رابط التقديم والتحويل للمدارس المصرية اليابانية وإقرار ولي الأمر والشروط والمصروفات والمدارس التي ستعمل العام الجاري

رابط التقديم  والتحويل للمدارس المصرية اليابانية وإقرار ولي الأمر والشروط والمصروفات والمدارس التي ستعمل العام الجاري
المدارس اليابانية

تهتم الحكومة وعلى رأسها القيادة السياسية في مصر ممثلة في رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، بتحقيق تطور ونهضة تعليمية ، وذلك من خلال تطبيق بعض النماذج التعليمية الناجحة  من الخارج، وبصفة خاصة من الدول القريبة من نفس ظروف مصر عندما بدأت عملية التقدم ، ثم أصبحت وفي خلال سنوات قليلة من الدول المتقدمة.

والنموذج الذي سيتم تطبيقة داخل المنظومة التعليمية بداية من العام الجاري 2017/2018 هو النموذج الياباني ، والذي سيبدأ في 8 مدارس فقط ، على أن يتم التوسع في ذلك النموذج بداية من العام الدراسي المقبل 2018/2019ـ ويعتبر النموذج الياباني نموذج تعليمي وفي نفس الوقت نموذج تربوي ، حيث أنه  يضع على عاتق الطفل المسئولية في نظافة مدرستة ونظافة فصله .. إلخ.

ولهذا فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك إقرار من جانب ولي الأمر إذا ما أراد التحاق أولاده بالمدارس اليابانية ، بحيث يجب أن يوقع ولي الأمر على ذلك الاقرار حتى يكون على دراية بالمهام والمسئوليات الواقعة على عاتق أولاده، ويمكن الاطلاع على ذلك الأقرار كالتالي :-

[gview file=”https://misr5.com/wp-content/uploads/2017/09/إقرار-ولي-الأمر.pdf”]

كذلك يمكن التقديم والتحويل للمدارس اليابانية من خلال ذلك الرابط بالضغط هنا

أما عن الشروط الواجب توافرها في الأطفال الذين يريدون الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية وكذلك المصروفات فإنه يمكن الاطلاع عليها من خلال قراءة القرار الوزاري الصادر بشأن المدارس المصرية اليابانية من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

[gview file=”https://misr5.com/wp-content/uploads/2017/09/قواعد-القبول-ومصروفات-المدارس-اليابانية.pdf”]