رفع أسعار الوقود في الإمارات رسميًا في أكتوبر المقبل

رفع أسعار الوقود في الإمارات رسميًا في أكتوبر المقبل
حقيقة زيادة أسعار الوقود في الإمارات

أبوظبي – محمد علي: في نبأ عاجل ورد إلينا أعلنت وزارة الطاقة عن رفع أسعار الوقود في دولة الإمارات وذلك بدءًا من شهر أكتوبر / تشرين المقبل، على أن تكون تلك الزيادة طبقًا لمتوسط الأسعار العالمية لتكون الزيادة الجديدة تتروح بين 5 إلى 6% من الأسعار الحالية.

وخلال التقرير التالي، سوف نسلط الضوء في “مصر فايف” على بعض أهم الأصداء حول قرار الإمارات بزيادة الأسعار مرة أخرى خلال شهور قليلة، وكذلك سوف نتابع سويًا تفاصيل قرار وزارة الطاقة الإماراتية بشأن رفع أسعار الوقود في كافة المدن الإماراتية خلال الساعات المقبلة.

تفاصيل قرار زيادة أسعار الوقود في الإمارات

وجاء البيان الذي صدر عن وزارة الطاقة الإماراتية ليؤكد بأن لجنة متابعة أسعار الوقود التابعة للحكومة هناك في الإمارات قد قررت بأن يكون سر لتر البنزين “سوبر 98” في كافة محطات التوزيع بـ 2.12 درهم أي ما يعادل 0.577 دولار بعدما كان سعره في السابق 2.01 درهم في شهر سبتمبر الحالي.

أسعار الوقود في الإمارات
زيادة أسعار الوقود في الإمارات

وعن أسعار البنزين 95 والذي يعد الأكثر شهرة واستخدامًا في الإمارات العربية المتحدة فقد وصل سعره إلى 2.01 درهم مقابل 1.9 درهم في شهر سبتمبر الجاري، وعن أسعار بنزين 91 فسوف يصبح سعره بدءًا من شهر أكتوبر المقبل 1.94 درهم مقابل 1.83 درهم في الوقت الحالي.

موعد تطبيق قرار زيادة أسعار الوقود في الإمارات

وحسب البيانات الإعلامية والصحفية التي اعنلت عنها لجنة متابعة أسعار الوقود التابعة لوزارة الطاقة في دولة الإمارات، فإن القرار الرسمي الذي صدر بزيادة الأسعار سوف يبدأ تطبيق على كافة أنواع البنزين وكذلك على أسعار الديزل والذي زادت أسعاره لأكثر من درهمين ليصبح 2.1 درهم بدءًا من الاول من شهر أكتوبر المقبل أي بعد أقل من ثلاث أيام من الآن.

أقرا أيضًا:

أسعار الذهب تصل إلى أدنى مستوياتها منذ شهور ومفاجأة تحدث لأول مرة منذ 16 عام

وبعد قرار زيادة أسعار الوقود في الإمارات، تباينت ردود الأفعال في الشارع الإماراتي وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد البعض بأن الزيادة تعد منطقية مع زيادة أسعار الوقود في الأسواق العالمية خاصة لكون الزيادة لم تتعد أكثر من 0.5 في أغلب أنواع الوقود.