التخطي إلى المحتوى
أسعار الذهب تصل إلى أدنى مستوياتها منذ شهور ومفاجأة تحدث لأول مرة منذ 16 عام
أسعار الذهب اليوم في مصر والسعودية

واصلت أسعار الذهب اليوم إنخفاضها إلى أدنى مستوياتها منذ شهور وذلك مع تواصل الزيادة في أسعار الدولار الأمريكي وذلك بسبب توقعات خبراء اقتصاديين بشأن رفع أسعار الفائدة الامريكية مع دخول شهر سبتمبر المقبل وذلك بالإضافة إلى تداول الذهب بسعر أقل من البلاديوم للمرة الأولى منذ أكثر من 16 عام.

وخلال السطور التالية سوف نسلط الضوء في “مصر فايف” على أسعار الذهب اليوم في مختلف الأسواق العالمية مع بداية تعاملات اليوم الخميس وكذلك الربط بين ذلك وبين أسعار الدولار والتي بدأت في الزيادة خلال الساعات الماضية على المستوى العالمي.

أسعار الذهب اليوم في الأسواق العالمية

وقالت المصادر بأن الذهب قد انخفض في المعاملات الفورية بداية اليوم الخميس ليصل إلى 1278.36 دولار للأوقية وذلك بحلول الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة، وهو السعر الأدنى له منذ يوم 16 أغسطس الماضي.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم في مصر والدول العربية

وبتلك الأسعار الذي شهدها سوق الذهب اليوم، فإن المعدن الأصفر قد انخفض إلى 0.5 في العقود الأمريكية الآجلة والتي من المتوقع أن يتم تسليمها في شهر ديسمبر المقبل، ليصبح سهر الأوقية بالدولار 1281.30، وهو السعر الأقل بالنسبة لها منذ شهور عديدة مضت.

القرارات الأمريكية أثرت على سعر الذهب اليوم

وبسبب قرارات واقتراحات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن القيام بإصلاح ضريبي هو الأكبر في الولايات المتحدة خلال العقود الثلاث الأخيرة والتي أظهرت فيه الإدارة الأمريكية عن نيتها برفع أسعار الفائدة، فإن الدولار الأمريكي قد صعد إلى مستوى أكبر من الذي كان عليه خلال الشهور الماضية.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم في مصر والعالم

وخلال تعاملات اليوم الخميس، فإن البلاتين قد انخفض كذلك ليصل إلى 0.1 ليصل إلى 914.85 دولارًا للأوقية ليسجل بذلك أدنى مستوياته وبالتحديد من يوم 20 من شهر يوليو الماضي، وفي الوقت ذاته تراجعت أسعار البلاديوم لتصل إلى 922.60 دولار للأوقية.

وعن أسعار الفضة، والتي أنخفضت كذلك بقيمة وصلت إلى 0.3% عن أسعارها في الفترة السابقة، لتسجل 16.69 دولار للأوقية ولتهبط بذلك إلى أدنى مستوياتها منذ يوم 16 من شهر أغسطس الماضي عندما سجلت وقتها 16.64 دولار للأوقية الواحدة.

قد يهمك أيضا

التعليقات