متابعة توقيت بدء التقديم في المدارس اليابانية 2017 | Japanese Schools in Egypt من خلال موقع وزارة التربية والتعليم

متابعة توقيت بدء التقديم في المدارس اليابانية 2017 |  Japanese Schools in Egypt من خلال موقع وزارة التربية والتعليم
التقديم في المدارس اليابانية 2017

تم فتح باب التقديم اليوم في المدارس اليابانية المصرية وصرح وزير التربية والتعليم عن توافر المعلومات والبيانات الخاصة بالتقديم في المدارس اليابانية، ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي في المدارس يوم 1أكتوبر من عام 2017.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم بأنه سيتم افتتاح خمس مدارس فقط التي تم استلامها من قبل الوزارة، وتلك المدارس التي سيتم بدء الدراسة بها، وأضاف أحمد خيري المتحدث الرسمي إن الوزارة ستقوم بالإعلان عن أسماء المدارس الجاهزة للعام الدراسي.

رابط التقديم في المدارس اليابانية 2017 :

يبدأ التقديم في المدارس اليابانية اليوم علي الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم، وذلك عبر رابط الإلكتروني من خلال وزارة التربية والتعليم، الجدير بالذكر أن أعلنت الوزارة انه تم الانتهاء من الأعمال الخاصة بتجهيز المدارس وتم تسليمها للوزارة استعداد لبدء العام الدراسي بها، ويبلغ عدد المدارس اليابانية داخل الجمهورية 28مدرسة موزعة على جميع محافظات الجمهورية.

شروط التقديم في المدارس اليابانية :

1- ذكرت الوزارة سن الخاص بالتقديم في كي جي للأطفال من عمر 4سنوات.
2- والسن الخاص بالتقديم في كي جي2 من عمر 5سنوات.

3- ويتم قبول الطلاب المحولين في كلا من الصفين الثاني والثالث الابتدائي للتقديم للمدارس اليابانية.

4- تقوم إدارة المدرسة باختيار الطلاب الأكبر سنا فلهم الفرصة الكبيرة للقبول بالمدرسة.

5- تقوم المدرسة باختيار الطلاب الذي يكونوا قريبين من المربع السكني للمدرسة.

6- تقوم الإدارة المدرسة فور الانتهاء من التقديم بإرسال أسماء الطلاب المقبولين إلى الإدارة التعليمية.

7- يجب علي أولياء الأمور التقييد بالزي المدرسي المعلن من قبل الوزارة التربية والتعليم، والتي يشابه إلي حد كبير المدارس اليابانية.

وفي سياق أخر  صرح الدكتور عمرو بشأن طبيعية الدراسة والمناهج الخاصة بالمدارس اليابانية بمصر، وقال بأنه لا تختلف المناهج المدارس اليابانية عن المدارس الحكومية بشكل كبير، وأن الاختلاف الوحيد فقط هو طرق التدريس المستخدمة بها، والتي تعتمد على أحدث الطرق في استراتيجيات التعلم، وتقوم المدرسة بتخصيص حصص خاصة بالأنشطة المدرسية المتنوعة، والاهتمام بمسرحة المناهج، ويمكنكم التواصل من خلال رابط التقديم الموضح لكم في أعلى المقال.

تستمر عمليات التسجيل في المدارس اليابانيه الان عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والأهالي يأملون في مستوي تعليمي أفضل.

تجري الان التسجيلات من جانب الطلاب الجدد وتعرض الشروط لنظام المدارس اليابانية الجديدة وهو نظام التوسراك الياباني والذي لا يزيد فيه عدد الطلاب في الفصل الواحد عن 30 طالب.

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس الموافق الثامن والعشرون من شهر سبتمبر لعام 2017 أن عدد الطلاب الذين قد قاموا بالتسجيل في المدارس اليابانية المصرية قد وصل عددهم إلي 20 ألف طالب مصري، وما زال التسجيل مستمر في جميع المحافظات.

إستمرار أولياء الأمور في الدخول إلي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية للبدء في ملئ إستمارات التقديم بالمدارس اليابانية لأبنائهم لعام 2017، وقد نجح العديد من المواطنين في التسجيل لأبنائهم في المدارس اليابانية الجديدة.