كبار العلماء تعلق على قرار قيادة المرأة للسيارة

كبار العلماء تعلق على قرار قيادة المرأة للسيارة
قيادة المرأة للسيارة

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، قرار جديد يقضى بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، حيث قد علقت هيئة كبار العلماء في السعودية على القرار، وأوضحت في قرارها إن ما رآه أغلبية أعضاء هيئة كبار العلماء بخصوص قيادة المرأة للمركبة من أن الحكم الشرعي في ذلك هو من حيث الأصل الإباحة.

وأوضحت أن مرئيات من تحفظ عليه تنصب على اعتبارات تتعلق بسد الذرائع المحتملة والتي لا تصل ليقين ولا غلبة ظن، حيث إنهم لا يرون نهائياً أي مانع من السماح للمرأة السعودية بقيادة المركبة، وذلك في ظل إيجاد الضمانات الشرعية والنظامية اللازمة من أجل تلافي كافة الذرائع ولو كانت في نطاق الاحتمال المشكوك فيه.

كما أكد الأمر السامي الصادر من الملك سلمان، على إن الدولة هي حارسة ا لقيم الشرعية حيث إنها تعتبر المحافظة عليها ورعايتها في قائمة أولوياتها وذلك سواء في هذا الأمر أو غيره، كما إن الدولة لن تتواني نهائياً في اتخاذ كل ما من شأنه الحفظ على أمن المجتمع السعودي وسلامته، حيث اعتمدت السلطات السعودية تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، كما تم إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هأو أو. “ما رآه أغلبية أعضاء هيئة كبار العلماء بخصوص قيادة المرأة للمركبة من أن الحكم الشرعي في ذلك هو من حيث الأصل الإباحة”. زغرتي يا إنشراح. من إمتى الكلام ده؟ أُمال بقالكم خمسين سنة عاملين حوارات تناطح في علوها الجبال حول حرمانية الأمر ليه وشاغلين أمة الإسلام بصغائركم لييييييييه؟. عاش الملك مات الملك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.