حساب المواطن.. إعلان تفاصيل الأهلية ومواعيد الصرف المالي قريبا
حساب المواطن

كشف محمد الجدعان، وزير المالية السعودي في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن تفاصيل حساب المواطن ستعلن عنها الوزارة خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى أنه برنامج دعم حكومي تهدف السلطات العليا من خلاله إلى تخفيف أثر التغيرات الاقتصادية وسياسات التقشف على الأسر السعودية ذات الدخل المتوسط والمنخفض .

وكانت مصادر من برنامج حساب المواطن، قد كشفت منذ أيام قليلة عن الانتهاء من كافة الاستعدادات الفنية الخاصة بالبوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن، مؤكدة جاهزية البرنامج على تنفيذ عمليات الصرف عقب صدور توجيهات بذلك.

وأكدت المصادر أن التسجيل في برنامج حساب المواطن مستمر حتى الآن، ولم يتم إغلاق باب التسجيل كما ذكرت بعض الجهات غير الرسمية، بالاضافة لامكانية تسجيل المزاولين للنشاطات التجارية ، شرط الإفصاح عن الدخل الناتج عن أي نشاط تجاري.

ويتم التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات (رقم الهوية- تاريخ الميلاد- رقم الجوال).
  • يرسل الموقع رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.
  • يقوم المتقدم بعدها بتغيير كلمة المرور.
  • يكمل المتقدم بعد ذلك طلب التسجيل عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابه الخاص وتعبئة جميع الحقول الخاصة بالبيانات العامة، وبيانات العنوان، وبيانات الدخل والتابعين، وبيانات العقارات، والبيانات البنكية، لن يتم طلب تقديم أي مستندات في الوقت الحالي، حيث سيُعطَى المتقدمون الفرصة الكافية لتوفيرها، وسيتم التواصل معهم في وقت لاحق لإبلاغهم بتاريخ إرفاق هذه المستندات.
  • بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل؛ ليتم دراسته لاحقًا وتقرير أهلية الأسرة المتقدمة.

تم إطلاق برنامج حساب المواطن بهدف توفير الحماية للأسر السعودية من الآثار المترتبة عن الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، وتخفيف العبء على بعض فئات المجتمع، بالاضافة إلى توجيه الدعم الحكومي للفئات المستحقة ةبشكل عادل، منخلال آلية توفير الدعم كبدل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

وتجدر بنا الإشارة إلى أن برنامج حساب المواطن سيشمل جميع برامج الدعم الحكومي السابقة كإعانة الباحثين عن عمل والضمان الاجتماعي .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.