تاريخ مواجهات الهلال وبيروزي قبل مباراة اليوم

تاريخ مواجهات الهلال وبيروزي قبل مباراة اليوم

يستضيف اليوم ملعب محمد بن زايد في مدينة أبو ظبي الإماراتية، مباراة الهلال وبيروزي، في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2017، وذلك على ملعب نادي الهلال السعودي في مواجهة تشهد حضور جماهيري كبير لمؤازرة الفريق السعودي.

وتمكن نادي الهلال السعودي في العبور إلى نصف النهائي، عقب الفوز على نظيرة نادي العين الإماراتي بثلاثة أهداف نظيفة في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب، بينما صعد نادي بيروزي الإيراني بعدما نجح في إقصاء نادي أهلي جدة، بالتعادل معه في الذهاب في مسقط 2-2 والفوز عليه ايابا في ابوظبي  3-1.

تاريخ مواجهات الهلال وبيروزي

التقى نادي الهلال وبيروزي في البطولة الحالية في مواجهتين وقد شهد المواجهتين تعادل الفريقين، وكانت الأولى ضمن الجولة الأولى في دور المجموعات، وقد انتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق، وقد التقى الفريقين إياباً في الجولة الخامسة في مسقط، وانتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

الهلال يتفوق على بيروزي

كما تواجه الهلال وبيروزي في نسخة 2015 في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا أيضا، حيث نجح نادي بيروزي الإيراني في الفوز ذهاباً بهدف نظيف، وتمكن الهلال من التعويض والفوز في الرياض بثلاثة أهداف نظيفة لينجح في العبور إلى الدور ربع نهائي.

 

التقى الفريقان أيضا في عام 2012 في دوري أبطال آسيا، وقد انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث كانت المباراة قد أقيمت في ملعب الجوهرة المشعة ضمن دور المجموعات، ونجح الزعيم السعودي في الفوز إيابا في طهران بهدف سجله المغربي يوسف العربي.