التخطي إلى المحتوى
تسجيل حساب المواطن .. متى يصرف بدل الدفعة الخامسة للأسر السعودية
تسجيل حساب المواطن

يترقب المواطنون إعلان تفاصيل برنامج حساب المواطن للدعم الحكومي النقدي، حيث جددت تصريحات وزير المالية مجمد الجدعان الحديث عن قرب إعلان سياسات حساب مواطن السعودي، وتحديد موعد صرف أول بدل نقدي لدعم الأسر المستخفة لتخفيف الآثار الواقعة عليها جراء تحريك سعر الطاقة والمحروقات في المملكة ضمن خطط الإصلاح الاقتصادي.

التصريحات الإخبارية التي تناقلتها الصحف السعودية عن وزير المالية السعودي، أكدت إعلان تفاصيل برنامج حساب المواطن خلال الأسابيع المقبلة، حيث يعتني البرنامج بتقديم الدعم للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وقيمة البدلات سترتبط بتغيرات أسعار الطاقة.

موعد إعلان سياسات برنامج حساب المواطن والية الاستحقاق

أضاف زير المالية أن برنامج حساب المواطن سيعمل على سد الفجوة بين اسعار الطاقة الحالية والأسعار الجديدة حال إقرارها، وسترتبط قيمة الدعم بارتفاع أو انخفاض الأسعار وهذا ما يعين أن مبالغ الدعم المقدمة لن تكون برقم ثابت بل تزداد وتنخفض وفق الأسعار المحدثة لطاقة.

مما هو جديد بالذكر أن القائمين على تسجيل حساب المواطن السعودي، أوضحوا قبل ذلك أن موعد صرف وال بدل حساب المواطن للدعم النقدي سيكون قبل زيادة أسعار الطاقة بشهر، وسيسبق ذلك إقرار السياسات ومنها تحديد ألية الاستحقاق ونشر أسماء المستحقين للدعم أو التواصل معهم بالرسائل النصية.

برنامج حساب المواطن يهدف منه بجانب تخفيف آثار الإصلاحات الاقتصادية سواء المباشرة أو المباشرة على الآسر منخفضة أو متوسطة الدخل، أيضا ضم جميع برامج الحماية الاجتماعية لتكون تحت مظلة واحدة، حيث ادرج كل مستفيد الضمان الاجتماعي في البرنامج دون قيد أو شرط.

رابط تسجيل حساب المواطن

التسجيل في حساب المواطن متاح من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج والتي بدأن في عرض ايقونات الاستحقاق وأسماء المستفيدين من البرنامج، وللتعرف على التفاصيل:

بوابة التسجيل في حساب المواطن

خدمة الدعم الفني للبرنامج تقدم كافة المعلومات حول كيفية تسجيل حساب المواطن، على رقم خدمة العملاء 19912

الإعلان عن سياسات حساب المواطن

أوضح وزير العمل الخطوط العريضة حول ما أقر من سياسات في برنامج حساب المواطن ومواعيد الصرف للدفعة الأولي والدفعات المقبلة، وتقرر صرف  البدل الأول 21 ديسمبر والبدل الثاني يوم 10 يناير 2018 المقبل.

تحديث: الإعلان عن نتائج أهلية واستحقاق حساب المواطن سيكون يوم الخميس المقبل وسيتم تحديد مبالغ استحقاق المستفيدين والمستفيدات، وقيمة البدل لكل أسرة سعودية.

تحديث : اليوم الثلاثاء الموافق 24 رجب 1439 يتم إيداع بدلات الدفعة الخامسة في حساب المواطن، وإيقاف التسجيل على استحقا الدفعة السادسة.

قد يهمك أيضا

التعليقات