بالفيديو| نتائج أولية: أكثر من 93% يؤيدون انفصال كردستان العراق
استفتاء كردستان

أعلنت قناة “أون لايف” أن هناك نتائج أولية أظهرت أن أكثر من 93% يؤيدون انفصال إقليم كردستان عن العراق، وهو الاستفتاء الذي يعد تاريخي، ويعارض من قبل الكثير سواء بالداخل أو الخارج.

وأعلنت المفوضية العليا للاستفتاء على انفصال كردستان العراق فإن عدد ما تم فرزه من أصوات الناخبين حتى الآن 282 ألف صوت اي ما يعادل 9% من عدد الناخبين، حيث استقبلت لجان الانتخابات حوالي 5 مليون و 375 ألف.

وأشارت المفوضية العليا للاستفتاء على انفصال كردستان العراق أن عمليات الفرز ما زالت مستمرة حتى إعلان النتيجة وذلك يوم الخميس المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن التصويت تم أمس الأثنين في المحافظات الشمالية الثلاث، التي يتكون منها الإقليم، وهم السليمانية وآربيل وداهوك، حيث تم تخصيص ما يقرب من 12 ألف مركز لاستقبال الناخبين من الأكراد.

ويشكل الأكراد تعتبر رابع أكبر مجموعة إثنية في الشرق الأوسط، ويشكلون نسبة كبيرة من العراق حيث تتراوح بين 15 في المئة و20 في المئة.

جدير بالذكر أن الحكومة المركزية العراقية أعربت عن رفضها لهذا الاستفتاء، حيث قال رئيس الوزراء العراقي حيدر عبادي، إن الاستفتاء غير دستوري، ويهدد العراق، والتعايش السلمي بين العراقيين، وخطر على المنطقة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.