فوائد عصير القصب وتأثيره الرائع على صحة وجسم الإنسان
عصير القصب 1

عصير القصب من المشروبات الصحية التى يعشقها الكثير من الناس، وعصير القصب له فوائد لا تعد ولا تحصى حيث أنه يحتوى على العديد من العناصر المفيدة للجسم منها الصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والماغنسيوم، ويمد الجسم بالسعرات الحرارية العالية، ونعرض فى التقرير التالى أهم فوائد عصير القصب الصحية وتأثيره الرائع على صحة وجسم الإنسان.

– عصر القصب يمنح الجسم الطاقة والنشاط ويمنع حدوث الجفاف ويقوى الكبد ويعتبر من أفضل المشروبات التى تقى وتحافظ على الجسم من الأمراض.

– يساعد عصير القصب على الوقاية من مرض السرطان وخاصة سرطان البروستاتا وسرطان الثدى عند السيدات لأنه يحتوى على كميات كبيرة من الكالسيوم والماغنسيوم والحديد والمنجنيز.

– عصير القصب يحسن من الجهاز الهضمى نظراً لوجود البوتاسيوم الذى يساعد على موازنة الرقم الهيدروجينى فى المعدة ويقى من التهابات المعدة، ويحافظ على صحة الكلى لأن نسبة الكوليسترول فيه منخفضة كما أنه خالى من الدهون المشبعة.

– عصير القصب يساعد فى تقوية العظام والأسنان لأنه يحتوى على كمية كبيرة من الكالسيوم اللازم لتقوية العظام والأسنان، كما أنه يمنع التسوس فى الأسنان ويقوى اللثة ويمنع صدور رائحة كريهه من الفم، ويساعد فى علاج حب الشباب حيث يمكن وضع قطنه مبللة بعصير القصب على الوجه والبشرة لمدة ربع ساعة ثم غسلها بالماء البارد ويعطى نتائج جيدة فى علاج حب الشباب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.