طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية عبر بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية
صلاحية الإقامة في السعودية

كشفت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، عن إتاحة خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من خلال موقعها الرسمي، حيث جاء ذلك من أجل تجنب التعرض للإجراءات النظامية في حالة انتهاء صلاحية الإقامة.

ويستطيع الآن كافة المواطنين والمقيمين الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية وإدارات المديرية العامة للجوازات، وذلك من خلال خدمة أبشر التابعة للجوازات، حيث على المواطن أو المقيم إدخال رقم الإقامة الخاص به، ثم الرمز المائي والذي يظهر بشكل تلقائي، والانتظار حتى ظهور نتيجة البحث.

 

صلاحية الإقامة في السعودية
صلاحية الإقامة في السعودية

كما نصحت وزارة الداخلية السعودية، عن طريق إدارات الجوازات المختلفة، بضرورة التأكد من سريان صلاحية الإقامة في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل منع التعرض إلى الإجراءات النظامية والغرامات حسب نظام المملكة العربية السعودية، ويمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية.

ودعت وزارة الداخلية كافة المقيمين والمواطنين إلى سرعة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، والعمل بشكل فوري على تجديد الإقامة عن طريق الجوازات، حيث أتاحت الوزارة طرق عديدة من أجل تجديد الإقامة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.