التخطي إلى المحتوى
اهتمام إعلامي عالمي بقضية موطنة البدون في الكويت
قضية البدون في الكويت

تحدثت الصحف الكويتية اليوم عن وجود اهتمام عالمي موسع خلال الفترة السابقة بقضية البدون خاصة بعدما أقدم شاب من “البدون” بإضرام النار في نفسه أمام مركز منطقة النعيم التابعة لمحافظة الجهراء وذلك يوم 21 سبتمبر الجاري، ومنذ ذلك الحين والقنوات العالمية والصحف الاجنبية تفرد العديد من الصفحات من أجل الحديث حول قضية مواطنة البدون في الكويت.

وسوف نرصد لكم في “مصر فايف” خلال هذا التقرير كافة الأخبار التي تتحدث عن قضية مواطنة البدون عبر الصحف العالمية والتقارير التليفزيونية خلال الساعات القليلة الماضية والتي جعلت هناك اهتمام دولي موسع يتابع عن قرب معاناة البدون في دولة الكويت خلال الفترة الحالية.

الأمم المتحدة ترسل وفد رسمي إلى الكويت  لمتابعة قضية البدون

وكشفت الصحف العالمية صباح اليوم عن كون مفوضية الأمم المتحدة لشؤؤن اللاجئين قد قامت بإرسال وفد رسمي إلى مقر الجهاز المركزي لأوضاع المقيمين بصورة غير قانونية في دولة الكويت، وذلك من أجل الوقوف على أخر التحديثات بشأن قضية موطنة البدون.

البدون في الكويت
مواطنة البدون في الكويت

وقالت حنان حمدان، وهي تشغل منصب رئيس مكتب مفوضية الأمم المتحدة في الكويت، بأن الوافد المرافق لها قد ناقش صالح الفضالة رئيس الجهاز المركزي لاوضاع المقيمين، عدة قضايا هامة على رأسها قضية مواطنة البدون في الكويت وكذلك ناقشا سويًا الإجراءات الحكومية التي تهدف إلى التخفيف عن معاناة البدون في دولة الكويت خلال الأيام القادمة.

أقرا أيضًا:
احتفالات ذكرى 26 سبتمبر في اليمن 

الصحف الكويتية تؤكد: تجنيس البدون أمر سيادي

ونقلت الصحف الكويتية تصريحات لصالح الفضالة أكد فيها بأن بلاده تعطي تسهيلات ومزايا كبيرة للبدون، وتقوم بمنحهم كافة الوثائق اللازمة من أجل تيسير شؤونهم اليومية ولكن تبقى قضية تجنيس البدون من الحقوق السيادية بالنسبة لدولة الكويت ولا يجب أن يتم مناقشتها على طاولة المفاوضات.

ويذكر أن الشباب الذي قام بحرق نفسه قد وصل إلى حالة التعافي الكامل لتصبح حالته مستقرة بشكل جيد خلال الفترة الحالية وليتم خروجه بشكل نهائي من العناية المركزة لتبدأ رحلة من العمليات التجميلية من أجل معالجة ما تسببت فيه الحروق.

قد يهمك أيضًا

التعليقات