احتفالات ذكرى 26 سبتمبر تبدأ في اليمن والقيادة السعودية ترسل برقيات التهانئ
ذكرى 26 سبتمبر

تحتفل خلال الساعات المقبلة، الجمهورية اليمنية اليوم بذكرى 26 سبتمبرـ تللك الذكرى التي تخلد “حرب اليمن” أو ثورة 26 سبتمبر والتي قامت ضد المملكة المتوكلية اليمينة والتي كانت تسيطر على الشمال اليمني في عام 1962، وبعدها قامت حرب أهلية بين الموالين للمملكة المتوكيلة وبين المواليين للجمهورية العربية اليمنية الحالية، واستمرت تلك الحرب لقرابة الـ 8 سنوات.

وخلال هذه السطور، يتابع معاكم “مصر فايف” تفاصيل الاحتفال اليمنية بذكرى 26 سبتمبر والتي تنطلق في كافة أنحاء اليمن بشكل شعبي ورسمي خلال الفترة المقبلة.

وفي السياق ذاته، كشفت المصادر الإعلامية السعودية عن قيام خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودب بالاتصال هاتفيًا بالرئيس اليمني عبد ربه منصور من أجل تقديم التهانئ للقيادة اليمنية وللشعب اليمني بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر.

ذكرى 26 سبتمبر
القيادة السعودية تهنئ اليمن بذكرى 26 سبتمبر6 سبتم

وكشفت التقارير عن كون الاتصال قد تضمن تقديم محادثات بين الملك سلمان وبين عبد ربه منصور هادي، وكذلك أكد خادم الحرمين الشريفين على تقدمه بأطيب التهانئ إلى عبد ربه منصور هادي و أطيب الأمنيات بالصحة والسلامة له وللشعب اليمني بأن يعم الرخاء مجددًا في ربوع اليمن السعيد.

وكما بعث سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد في المملكة العربية السعودية ووزير الدفاع برقيات تهانئ إلى الحكومة اليمنية وإلى الرئيس عبد ربه منصور هادي ليعبر خلالها الأمير محمد بن سلمان عن تهانيه بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر بالإضافة إلى امنيات بموفور الصحة والسعادة للحكومة والشعب اليمني.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.