الأحوال الجوية في منطقة جازان تسبب في غلق الطريق بينها وبين محافظة صبيا

الأحوال الجوية في منطقة جازان تسبب في غلق الطريق بينها وبين محافظة صبيا
إغلاق طريق جازان منذ قليل

الرياض – محمد علي : كشفت مصادر سعودية منذ قليل عن قيام السلطات بغلق طريق “جازان – صبيا” وذلك بسبب الرياح التي جاءت قوية للغاية وأدت إلى سقوط هنجر أدى إلى غلق الطريق بشكل كامل، مما سبب أثر بالغ لعدد من المركبات ولكن لا أنباء عن وقوع خسائر بشرية حتي هذه اللحظة.

وخلال التقرير التالي، سوف نسلط الضوء في مصر فايف، عن الأحوال الجوية المتقبلة التي ضربت منطقة جازان في الساعات المتاخرة من مساء يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر الجاري، وسوف نرصد لكم التقارير الإعلامية حول هذا الأمر بالإضافة إلى بعض الأحاديث من شهود عيان.

أمطار وأرياح تتسبب في إغلاق طريق جازان – صبيا اليوم

وقالت مصادر من داخل محافظة بيش الواقعة في الشمال من منطقة جازان بأن أمطار متوسطة قد هطلت منذ ساعات قليلة بعد نهاية موجه من الغباء الشديد أدت إلى حدوث حجب شبه كلي للرؤية وأجبرت كافة المركبات على التوقف وهي تمر بالطريق الدولي خاصة في الطريق الواصل بين جازان وصبيا والذي كانت فيه الرؤية منعدمة تمامًا.

منطقة جازان
هطول الامطار في منطقة جازان

وكشفت المصادر عن كون تلك الرياح قد تسببت في انقطاع التيار الكبير بشكل كامل عن هذه المنطقة ومن ثم عاد التيار من جديد بعد نهاية تلك الاجواء الجوية المتقبلة والتي بدأت بالرياح المتوسطة ومن ثم أمطار على الطريق بين جازان و صبيا.

الأمطار تتسبب في انخفاض درجات الحرارة والاهالي يخرجون للتنزه

وذكرت التقارير الإعلامية بأن الرعود لا زالت مستمرة في مساء مدينة صبيا وكذلك في أغلب المناطق داخل جازان، وجاءت تلك الامطار لتنخفض درجة الحرارة قليلًا في ساعات المساء، الامر الذي دفع عدد كبير من المواطنين من أجل الخروج للتنزه في شوارع منطقة جازان..

والجدير بالذكر، أن يوم الأحد كان يومًا مشهودًا في جازان من ناحية الاخبار والأحداث، حيث ذكرنا خلال تقرير سابق عن تفاصيل تعليق الدراسة في اكثر من مدرسة تابعة لمنطقة جازان، وجاء ذلك القرار بعد رؤية السلطات في جازان بأن سلامة الطلاب أهم من استكمال الدراسة خاصة مع وقوع مقذوفات عسكرية بالقرب من مدارس مدينة العارضة يوم الأمس.