رابط تقديم المدارس اليابانية.. وزارة التربية تحدد مواعيد بدء الدراسة وأماكن المدارس بالقاهرة والمحافظات
المدارس اليابانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم مواعيد تقديم المدارس اليابانية التجريبية الجديدة في القاهرة والمحافظات، مع التنوية عن عدد المدارس المتاح التسجيل الإلكتروني بها من رابط تقديم المدارس المصرية اليابانية على موقع وزارة التربية، والتاريخ المقرر لبدء الدراسة ومقدار المصروفات الدراسية للطلاب المقبولين.

الابنية التعليمية تحدثت عن كون المدارس اليابانية التي بدء استقبال طلبات التسجيل الإلكتروني بها يبلغ 6 مدرس وليس 5 مدارس كما تناقلا بعض المواقع، منها ثلاثة مدارس في القاهرة وثلاثة موزعة على ثلاث محافظات، وسيتم فتح رابط تقديم المدارس اليابانية لجميع المدارس يوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر 2017 .

التعليم رابط تقديم المدارس اليابانية

تعد المدارس اليابانية إضافة جديدة لمنظومة التعليم في مصر، حيث يتم تدريس المناهج المصرية وفق طرق ووسائل التعليم اليابانية، ومنها الاهتمام بالأنشطة والفنون والألعاب الجماعية، بجانب طرق تعلم الاعتماد على النفس واكتساب مهارات شخصية.

موقع وزارة التعليم سيخصص رابط لاستقبال رغبات الطلاب وأولياء الأمور للتقديم في المدارس اليابانية، لبدء الدراسية في 1 أكتوبر 2017 ، وتم التطرق للعديد من مميزات المدارس اليابانية وفقا لما سرد بهذا الموضع، والتعرف على الرابط الإلكتروني للتقديم:

رابط التقديم لمدارس اليابانية

موقع وزارة التربية والتعليم

مميزات المدارس اليابانية

لتعرف على بعض مميزات المدارس اليابانية، فعدد الطلاب في الفصل الواحد لا يتجاوز 40 طالب، ولكل طالب مساحة خاصة بحولي 1.6 متر مربع من المساحة الكلية للفصل، لكل طالب مقعد منفرد ومجموعة من الأدوات الطبية و الوقائية لتعمد على النفس، لفصل بابان أحدهما خروج والأخر دخول بخلاف وجود سبورتان.

متعلقات الطلاب مخصص لها مكان بنهاية الفصل، والاعتماد يكن وفق أحدث نظم التدريس، والمدرسة تتولى تدريب الطلاب وتتبنى فهم الاعتماد على النفس، وتوفر الوجبات الصحية للطلاب، وكادر من أكفاء المدرسين، والعمل على اكتشاف قدرات ومواهب الطلاب وتنميتها، بخلاف الأنشطة التي تقدم للطلاب.

شروط القبول في المدارس اليابانية

تناقلا بعض المواقع الإلكترونية شروط القبول في المدارس اليابانية والتي تتشابه مع المدارس المصرية ومنها، سن القبول 4 سنوات لمرحلة رياض الأطفال، و6 سنوات للمرحلة الابتدائية، وموقع سكن الطالب بالنسبة للمدرسة، وقد يتاح فتح باب التحويل من المدارس التجريبية العادية للمدارس اليابانية العام المقبل، أو على حسب قرارات وزارة التعليم.

أماكن المدارس اليابانية

المرحلة الأولي من التقديم ستكون على 6 مدارس منها ثلاثة مدارس يابانية في القاهرة وهي مدرسة  الشروق 1 والشروق 2 ومنطقة النرجس “مدرية التجمع” في القاهرة الجديدة، بجانب مدرسة في محافظة السويس ، ومدرسة أخرى في محافظة المنيا “المنيا الجديدة”، ومدرسة يابانية في محافظة أسيوط ” أسيوط الجديدة”.

تحديث : غداً الثلاثاء يبدأ تقديم المدارس اليابانية عبر موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني وسط تكهنات بكون المصاريف تتراوح ما بين 2000 جنية وحتى 4000 جنية وهو ما سنؤكده لكم قريباً.

تحديث : بداية من اليوم وعبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم، يتم استقبال طلبات تقديم المدارس اليابانية في جميع المناطق التي أعلنت عن تجهيز المقرات الدراسية والتفاصيل الكاملة ستجدونها بعالية.

تحديث: فعلت وزارة التربية والتعليم الرابط الرسمي لاستقبال طلبات التقديم إلى المدارس اليابانية بما في ذلك اقرار ولي الأمر والشروط العامة للتقديم، وتم وضع الموقع بعالية لتسهيل الوصول إليه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.