التخطي إلى المحتوى
وزير التربية والتعليم يعلن تفاصيل الخطة العاجلة  لزيادة أجور ومرتبات المعلمين
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

تبذل وزارة التربية والتعليم جهوداً كبيرة ، لتحسين أجور ومرتبات المعلمين، غير أن العقبة الكبرى أمام تلك الزيادة هو عدم وجود ميزانية كافية لدى الوزارة ،  لعمل زيادة حقيقية في أجور ومرتبات المعلمين، ولهذا فإن الوزارة تسعي إلى زيادة أجور ومرتبات المعلمين وتحسين وضعهم المادي من خلال خطة عاجلة تستغرق ثلاث سنوات.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن تلك الخطة ، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، أن وزارة التربية والتعليم قد أعدت دراسة شاملة تهدف إلى زيادة أجور ومرتبات المعلمين خلال الثلاث سنوات المقبلة  وتم وضعها أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بإعتبار أن المعلمين هم حجز الزاوية وأحد الأعمدة القوية التي يؤسس عليها أي نظام تعليمي حقيقي ومتميز ، بما يضمن مستقبلاً أفضل للأجيال القادمة.

وأشار وزير التربية والتعليم أن ميزانية التعليم للعام الدراسي 2016/2017 بلغت نحو 80 مليار جنيه ، بلغت قيمة الأجور منها نحو 60 مليار جنيه وبما يوازي نحو 90% من ميزانية وزارة التربية والتعليم.

وأضاف وزير التربية والتعليم بأن الوزارة تدرس الاستفادة من أسوار المدارس بوضع إعلانات عليها تتفق وقيم وزارة التربية والتعليم ، بالاضافة إلى استغلال المباني والأصول الواقعة على النيل مباشرة وبالتعاون مع القطاع الخاص.

قد يهمك أيضا

التعليقات