أخر موعد التقديم في المدارس اليابانية المصرية | رابط ejsreg.emis.gov.eg وزارة التربية والتعليم والشروط وأماكن المدارس

أخر موعد التقديم في المدارس اليابانية المصرية | رابط ejsreg.emis.gov.eg وزارة التربية والتعليم والشروط وأماكن المدارس
التقديم في المدارس اليابانية المصرية

فتح باب التقديم في المدارس اليابانية صباح يوم الأربعاء 27 /9/ 2017 وذلك عبر بوابة التقديم الالكترونية، التس ظل أولياء الأمور تفعيلها بموقع وزارة التربية والتعليم في الموعد المحدد من وزير التربية والتعليم يوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017، والمقرر أن يظل باب التقديم متاح حتى أول شهر أكتوبر 2017، وببحث الكثير من المواطنين عن معرفة آخر موعد التقديم في المدارس اليابانية.

وكان وزير التعليم بالسويس لافتتاح مدرسة من المدارس اليابانية، وظل أولياء الأمور يبحثون عن رابط التسجيل عبر موقع وزارة التربية والتعليم الذي لم يفعل في حينها، وقد أفاد مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم “عمرو مصطفى” أنهم مستعدون لتدشين الموقع الإلكتروني للتقديم وينتظرون قرار وزير التعليم الدكتور “طارق شوقي”.

أخر موعد التقديم في المدارس اليابانية المصرية | رابط ejsreg.emis.gov.eg وزارة التربية والتعليم والشروط وأماكن المدارس 1

واليوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر 2017 وفق ما حددته وزارة التربية والتعليم سيتم بدء التقديم الإلكتروني في المدارس المصرية اليابانية وحتى الأحد المقبل الأول من أكتوبر 2017، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن التقديم إلكتروني عبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم، والذي يتم تفعيل الرابط للتسجيل الإلكتروني وفق الشروط المطلوبة بخصوص السن اليوم.

التقديم في المدارس اليابانية المصرية

كما تتسلم وزارة التربية والتعليم 5 مدارس اليوم الثلاثاء من ضمن المدارس المصرية اليابانية، ونضع لكم رابط وزارة التربية والتعليم الذي اكد وزير التربية والتعليم الدكتور”طارق شوقي” أن التقديم للالتحاق في المدارس المصرية اليابانية ستكون عبر رابط إلكتروني أون لاين عبر موقع وزارة التربية والتعليم، ويبدأ التقديم الإلكتروني أون لاين للمدارس المصرية اليابانية اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 المقبل.

موعد التقديم في المدارس اليابانية

وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور”طارق شوقي أن التقديم في المدارس اليابانية المصرية عبر موقع وزارة التربية والتعليم، حيث ينتظر الكثير من المصريين ويترقبون موعد  التقديم في المدارس اليابانية التي يتم التقديم بها في مصر بالعام الدراسي الحالي 2017- 2018.

سبق واعلن وزير التربية والتعليم أن موعد بدء الدراسة في المدارس اليابانية سوف تكون عقب المدارس الحكومية والخاصة بعشرة أيام وحاليا أفاد بموعد التقديم في المدارس اليابانية ذاكرا أن موعد بدء الدراسة في المدارس اليابانية سيكون أول شهر أكتوبر القادم 2017، وسوف تفتتح الوزارة 28 مدرسة يابانية تعمل بنظام يوم دراسي مختلف عن المدارس الحكومية، وقد ارسل وفود من قبل وزارة التربية والتعليم للتدريب على المناهج التعليمية.

رابط التقديم للمدارس اليابانية

نضع لكم هنا : الرابط الرسمي للتقديم في المدارس اليابانية، وذلك بالدخول على الاستمارة وملئ بياناتها، وكذلك إقرار ولي الأمر، ويوجد أيضا شروط التقديم عليكم بقراءتها قبل التسجيل بالموقع، وفق الصورة التالية:

أخر موعد التقديم في المدارس اليابانية المصرية | رابط ejsreg.emis.gov.eg وزارة التربية والتعليم والشروط وأماكن المدارس 2

رابط وزارة التربية والتعليم

تقرر افتتاح التقديم في المدارس اليابانية  من يوم الثلاثاء القادم الموافق 26- 9- 2017 أون لاين عبر رابط إلكتروني يتم تفعيله على موقع وزارة التربية والتعليم، وهنا نضع لكم الرابط الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، والذي من خلاله سوف يتم تفعيل التقديم الإلكتروني وفق الشروط المطلوبة لراغبي التقديم في المدارس اليابانية.

أخر موعد التقديم في المدارس اليابانية المصرية | رابط ejsreg.emis.gov.eg وزارة التربية والتعليم والشروط وأماكن المدارس 3

شروط التقديم في المدارس اليابانية

يشترط عدة شروط سواء بخصوص محل الإقامة أو السن وهي:

  • قبول كي جي 1 من عمر 4 سنوات.
  • قبول كي جي 2 من عمر 5 سنوات.
  • قبول الصف الأول الابتدائي من عمر 6 سنوات.
  •  يتم قبول التحويلات للصف الثاني والثالث الابتدائي.
  • يتم الاختيار بأولوية الأكبر سنا.
  • يتم الاختيار للمدرسة التي تقع في المربع السكني للطالب.
  • بانتهاء التقديم يتم ترتيب قائمة بأسماء الطلاب وترسل للإدارة التعليمية.

مصروفات المدارس اليابانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم لراغبي التقديم في المدارس المصرية اليابانية أن المصروفات الدراسية بها تتراوح ما بين 2000 جنيه وحتى 4000 جنيه، وتلك المصروفات تقوم بتحديدها  الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة المصرية اليابانية.

مميزات المدارس المصرية اليابانية

أن من المميزات التي تعود للمدارس اليابانية أنها ستطبق يوم دراسي مختلف عن المدارس الحكومية بالإضافة للأنشطة التي تطبق ومنها “التوسكاتو اليابانية” ونحو 11نشاط سيتم تطبيقهم على المدارس الجديد بعدد 28 مدرسو وعدد 12 مدرسة قائمة، كما أنه سيتم دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع الزملاء في الفصل بحد أقصى 4 طلاب، والفصل لايزيد عدد تلاميذه عن 40 طالب.

أخر موعد التقديم في المدارس اليابانية المصرية | رابط ejsreg.emis.gov.eg وزارة التربية والتعليم والشروط وأماكن المدارس 4

تشييد 28  مدرسة جديدة

قامت وزارة التربية والتعليم بالاهتمام بمشروع المدارس اليابانية منذ يناير 2017، وقد بدأت تشييد 28 موقع على مستوى الجمهورية، بخلاف المواقع التي عملت العام الماضي، والمقرر تسليم تلك المشاريع قبل  نهاية ذلك الأسبوع لبدء الدراس أول شهر أكتوبر القادم 2017.

المدارس التي تتسلمها وزارة التربية والتعليم

هيئة الابنية التعليمية انتهت من جاهزية 5 مدارس بمناطق مختلفة  من محافظات مصر وهم:

  • مدرستان في الشروق [ المصرية اليابانية 1 – المصرية اليابانية 2].
  • المصرية اليابانية بالتجمع.
  • المصرية اليابانية بمحافظة أسيوط.
  • المصرية اليابانية محافظة المنيا.

الدفعة الثانية من المدارس اليابانية

وذكر أن نهاية شهر أكتوبر المقبل 2017 سوف تتسلم هيئة الابنية التعليمية الدفعة الثانية في المناطق التالية:

  • المصرية اليابانية 1 ببرج العرب.
  • المصرية اليابانية كفر صقر محافظة الشرقية.
  • المصرية اليابانية 2 ببرج العرب.
  • المصرية اليابانية بالشيخ زايد.

بيان أماكن المدارس اليابانية بجميع المحافظات

أخر موعد التقديم في المدارس اليابانية المصرية | رابط ejsreg.emis.gov.eg وزارة التربية والتعليم والشروط وأماكن المدارس 5 أخر موعد التقديم في المدارس اليابانية المصرية | رابط ejsreg.emis.gov.eg وزارة التربية والتعليم والشروط وأماكن المدارس 6قامت وزارة التربية والتعليم بتنفيذ المدارس اليابانية في مصر بعدد 45 مدرسة، تم بناء عدد 28 مدرسة بالفعل، وهذا عام استثنائي في الدخول والمواعيد، وفي الصور بيان بأماكن المدارس المجهزة لاستقبال الطلبة والطالبات بمدارس اليابان المصرية.