مع بداية الدراسة | تعرف على عقوبة التهرب من تحية العلم

مع بداية الدراسة | تعرف على عقوبة التهرب من تحية العلم

تعتبر تحية العلم تعبير رمزي عن تقدير المواطن لوطنه وهو إجراء هام يقوم بقه المدارس وفي المناسبات العامة والمؤتمرات وتعتبر تحية العلم جزء اساسي في طابور الصباح في المدارس، وعليه فقد قررت وزارة التربية والتعليم وجوب قيام الطلاب بتحيه العلم يوميا ومن يتهرب منه يتعرض لعقوبة سوء السلوك .

قررت وزارة التربية والتعليم أن عقوبة الطالب الذي يتهرب من تحية العلم في طابور الصباح هي الفصل من المدرسة فترة قد تصل من أسبوع الى اسبوعين بعد عرض الواقعة على الإدارة التعليمية ولجنه الحماية .

وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ان الوزارة تشدد بصورة كبيرة على تأدية تحية العلم في المدارس وأن رفض تأديتها أو التهرب منها يعد أحد أشكال سوء السلوك ووفقا للائحة لإنضباط المدرسي وهذا يعرض الطالب لعقوبة سوء السلوك وقد تصل للحرمان من الدراسة مدة تصل من أسبوع الى أسبوعين .

يشترط أن تكون واقعة رفض تحية العلم مثبته بصورة قوية وأن يتم اصدار القرار بعلم الإدارة التعليمية ولجنة الحماية التي تتكون من مدير المدرسة والأخصائي الاجتماعي بالمدرسة وقد تم التأكيد على المديريات التعليمية والإدارات والمدارس بالإهتمام بتحية العلم من أول يوم دراسة بالعام الجديد وان التقاعس عن تحية العلم في اي مدرسة يعرض مدير المدرسة للمسائلة القانونية.