دوري أبطال أفريقيا 2017 نتائج كافة مباريات ربع النهائي ومواعيد مواجهات المربع الذهبي
دوري أبطال أفريقيا

اقترب ختام ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا 2017، والذي يشهد عدة مواجهات قوية لعل أبرزها كان مباراة الأهلي والترجي التونسي والتي أقيمت ليلة الأمس في ملعب رادس وأسفرت عن فوز المارد الأحمر وتأهله إلى دور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا بعدما أقصى صاحب الأرض والجمهور.

ونقدم لكم في “مصر فايف” تقرير كامل وشامل لكافة نتائج مباريات دور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا 2017 بالإضافة إلى جدول مواعيد مباريات دور نصف النهائي في التشامبونزليج الإفريقي والذي بدأ يدخل مراحله النهائية قبل تحديد صاحب اللقب والمتأهل إلى مونديال الاندية في اليابان.

نتائج مباريات ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا 2017

وحتى هذه اللحظة التي تكتب فيها تلك السطور، انتهت ثلاث مباريات من أصل أربعة في دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم، وجاءت نتائج تلك المباريات بشكل متفاوت، فمنها من كان متوقعًا ومنها من شهد مفاجآت كبيرة لم تكن تخطر على بال أي حد.

المباراة الأولى في دور ربع النهائي كانت بين نادي اتحاد الجزائر مع فيروفياريو بيرا بطل موزمبيق، حيث كانت نتيجة مباراة الذهاب على ملعب الفريق الموزمبيقي وسيطر عليها التعادل الإيجابي 1-1، في حين لعبت بالأمس مباراة العودة في الجزائر وانتهت بالتعادل السلبي، ليصعد اتحاد الجزائر إلى دور نصف النهائي كأول المتأهلين.

المواجهة الثانية جمعت بين الوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي على أرضية ملعب مولاي عبدالله، الرجاء نجح في التفوق خلال المباراة بنتيجة هدف مقابل لاشيء، لتذهب المباراة إلى ضربات جزاء من أجل حسم الأمور، ليتفوق الوداد مجددًا ويعلن إقصاء بطل النسخة الماضية ويتأهل إلى نصف النهائي ليواجه اتحاد الجزائر في مواجهة عربية خالصة.

دوري أبطال أفريقيا
الأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا 2017

اللقاء الثالث والأكثر شعبية في الوطن العربي، كان بين الأهلي والترجي التونسي، وكان خلاله المارد الأحمر في تحقيق فوز تاريخي على الترجي في ملعب رادس، ليكون ثالث المتأهلين إلى المربع الذهبي بعدما فجر مفاجآة كبير بهزيمة شيخ الأندية التونسية بين جمهوره.

مباراة النجم الساحلي والأهلي الليبي في دوري أبطال أفريقيا

فقط مباراة واحدة لازالت منتظرة من قبل المتابعين لبطولة دوري أبطال أفريقيا في هذا الموسم، وهي مباراة النجم الساحلي التونسي والأهلي الليبي، والتي سيتابع جماهير النادي الأهلي المصري من أجل معرفة، الفريق المتأهل لملاقأة القلعة الحمراء في نصف نهائي التشامبونزليج الأفريقي 2017.

دوري أبطال أفريقيا
مباريات دوري أبطال أفريقيا 2017

ومن المقرر أن تنطلق تلك المباراة خلال ساعات قليلة من الآن، وبالتحديد في الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة والثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة مساء اليوم الأحد على أرضية الملعب الأوليمبي في مدينة سوسه التونسية عبر شاشة قناة BeIN Sports HD1.

مواعيد مباريات دور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن تقام مباريات الذهاب في دور نصف النهائي في إطار دوري أبطال أفريقيا 2017 في الأسبوع المقبل، وبالتحديد يوم الجمعة المقبلة والموافق 29 سبتمبر 2017، وعلى أن تقام مباريات العودة يوم الجمعة 13 اكتوبر المقبل.

والجدير بالذكر أن مباراة النهائي في دوري أبطال أفريقيا والتي تقام بنظام الذهاب والعودة سوف تقام يومي الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2017، في حين ستكون مباراة الإياب يوم الجمعة 3 نوفمبر القادم.

أقرا أيضًا:
حسام غالي لاعب الأهلي السابق يتعرض لإصابة بتمزق في العضلة الخلفية 

الأهلي يستعد لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في تونس

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر مطلعة من داخل النادي الأهلي، بان الجهاز الفني للفريق قد قرر بأن تستمر بعثة الأهلي في التواجد في تونس إلى حين موعد مباراة الذهاب في نصف النهائي والتي من المتوقع أن تكون أمام الفائز من مباراة النجم الساحلي و الأهلي الليبي.

وأشاد عدد كبير من جماهير النادي الأهلي بقرار الجهاز الفني ببقاء بعثة الفريق في تونس من أجل الاستعداد لمواجهة الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وأكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأن القرار الذي تخذه البدري يعد أمر هام للغاية حتى لا يفقد الفريق تركيزه في حالة عودته إلى القاهرة بعد الفوز على الترجي.

وبالإضافة إلى ذلك، كشفت المصادر الإعلامية المرافقة لبعثة النادي الأهلي في تونس، بأن هناك ارتياح كبير من قبل اللاعبين وطاقم الجهاز الفني لقرار البقاء في تونس بدلًا من العودة إلى العاصمة المصرية ومن ثم السفر مجددًا يوم الأربعاء المقبل من أجل مقابلة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

عمرو مرعي يقود النجم إلى نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا

ونجح الدولي المصري عمرو مرعي في قيادة فريقه إلى نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك بعدما سجل اللاعب هدفين ليفوز النجم الساحلي على أهلي طرابلس الليبي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء يوم الاحد، ليتأهل بذلك النجم الساحلي إلى المربع الذهبي من أجل مقابلة النادي الأهلي.

وأشار موقع الاتحاد الدولي إلى المستوى الطيب الذي يقدمه الدولي المصري عمرو مرعي رفقة فريقه في بطولة دوري أبطال أفريقيا في هذا الموسم، وكذلك في بطولة الدوري التونسي وذلك بعدما أنتقل مرعي إلى صفوف النجم الساحلي قادمًا من نادي إنبي المصري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.