مصر فايف

دوري أبطال إفريقيا بالشكل الجديد .. مباريات دور الثمانية ومواجهات الدور قبل النهائي

دوري أبطال إفريقيا .. مباريات اليوم والأمس ومواجهات الدور قبل النهائي، الأهلي والترجي، دوري أبطال إفريقيا، قبل النهائي إفريقيا، النجم وأهلي طرابلس

دوري أبطال إفريقيا بلا شك هي البطولة الأهم في القارة السمراء، وهي حلم يراود جميع الأندية الأفريقية، يتصدر النادي الأهلي المصري قائمة الأكثر تتويجا بالبطولة الإفريقية برصيد 8 ألقاب، ويأتي بعده نادي الزمالك ب 5 ألقاب بالتساوي مع نادي مازيمبي الكونغولي، وجاء كل من الرجاء البيضاوي المغربي، و كانون ياوندي الكاميروني، وهافيا كوناكرى الغيني برصيد 3 ألقاب.

دوري أبطال أفريقيا بالشكل الجديد:

البطولة الأفريقية موسم 2017/2018 تأتي بشكل مختلف عن الأعوام السابقة، حيث من قبل كانت تعلب بنظام المجموعات في دور الثمانية، حيث كانت تقسم إلى مجموعتين ب 8 أنديه، لكن هذا الموسم أصبح دور المجموعات هو دور الستة عشر بأربع مجموعات ب 16 فريق.

مباريات الأمس في دوري أبطال أفريقيا:

أقيمت أمس السبت 23 سبتمبر 3 مباريات ضمن المنافسة على لقب القارة السمراء، وذلك في إطار منافسات دور الثمانية، المباراة الأولي والاهم كانت عبارة عن قمة عربية خالصة ما بين الأهلي المصري والترجي التونسي، والتي تمكن الأهلي فيها من خطف بطاقة الصعود، والمباراة الثانية كانت ما بين الوداد البيضاوي المغربي وصان داونز الجنوب الأفريقي، وتمكن فيها الوداد من حسم التأهل بعد اللجوء لركلات الترجيح، والمباراة الثالثة كانت ما بين اتحاد العاصمة الجزائري وفيروفياريو بيرا الموزمبيقي، وتمكن اتحاد العاصمة من الصعود بعد التعادل السلبي على أرضه، لكنه تعادل إيجابيا 1- 1 خارج ارضه.

مباريات اليوم في دوري أبطال أفريقيا:

مباراة واحدة فقط متبقية لحسم الأربع الفرق التي سوف تتنافس في الدور قبل النهائي من البطولة، وهي مواجهة عربية خالصة أيضا ما بين النجم الرياضي الساحلي وأهلي طرابلس الليبي، ويدخل النجم الساحلي اليوم مسلحاً بسلاح الأرض والجمهور بعد أن تمكن من التعادل السلبي مع الفريق الليبي في  مباراة الذهاب، لكن بالنسبة لأهلي طرابلس فلا يوجد مستحيل في كرة القدم، فالجميع شاهد أمس كيف قام المارد الأحمر بقلب الطاولة على الترجي على أرضه في رادس.

مواجهات الدور قبل النهائي للبطولة الإفريقية:

بعد نتائج الأمس السبت 23 سبتمبر، المباراة الأولي سوف تكون بين نادي الوداد البيضاوي ضد اتحاد العاصمة في منافسة عربية قوية، في حين  أن الأهلي سوف يلاقي النجم الساحلي بعد تغلبه على أهلي طرابلس، مما يعنى أن لقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم سوف يكون لفريق عربي.

تعرف على ما فاتك من عروض اليوم الوطني: