التليفزيون المصري يذيع بيان لرئاسة الجمهورية منذ قليل يتضمن اجراء هام وعاجل من “السيسي” يُسعد الكثير من المصريين

التليفزيون المصري يذيع بيان لرئاسة الجمهورية منذ قليل يتضمن اجراء هام وعاجل من “السيسي” يُسعد الكثير من المصريين

أصدرت رئاسة الجمهورية، بياناً هاماً منذ قليل، بتفاصيل الاجتماع، الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

هذا وقد صرح السفير “علاء يوسف”، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع عرض الموقف بالنسبة للمخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية بمختلف محافظات الجمهورية، والذي أكد خلاله وزير التموين، احتفاظ الوزارة، بمخزون مناسب من مختلف السلع الغذائية الأساسية بما يكفى لتلبية احتياجات السوق المصري.

كما أشار وزير التموين، إلى حرص الوزارة على توفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة في المحافظات المختلفة، كذلك استعراض الموقف التنفيذي من تطبيق منظومة الخبز الجديدة التي تم البدء في تنفيذها نهاية شهر يوليو الماضي، بما يضمن وصول الخبز المدعم إلى مستحقيه.

توجيه هام من رئيس الجمهورية

ومن ناحية أخرى، وجه الرئيس بتطوير منظومة المخابز على مستوى الجمهورية، مع الاستمرار فى جهود تنقية البطاقات التموينية بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه، وضرورة مواصلة المتابعة الدورية لتوافر مختلف السلع الغذائية الأساسية بمنافذ البيع بالمحافظات المختلفة، وذلك بأسعار وكميات مناسبة.

كما وجه الرئيس بوضع خطة لدعم صغار المستثمرين في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع دراسة إنشاء كيانات كبرى لرعاية تلك المشروعات.