التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 14 يناير 2018
آخر أخبار مصر اليوم

تحديث الساعة السابعة مساءا

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الأحد الموافق 14 يناير 2018، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بإعلان التعديل الوزاري الجديد في حكومة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليوم، حيث أكد أحد المصادر المسئولة على إعلان التعديل الوزاري اليوم، ويتضمن فصل وزارة الاستثمار عن التعاون الدولي، وأن تتولى وزارة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، وتولي خالد محمد علي وزيرا لقطاع الأعمال،  وتولي أبو بكر الجندي وزيرا للتنمية المحلية، وتولي إيناس عبد الدايم وزيرة للثقافة.

آخر أخبار مصر اليوم الأحد

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي عن حضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي  في مؤتمر حكاية وطن، وذلك بدءا من يوم الأربعاء الموافق السابع عشر من شهر يناير الجاري وحتى يوم الجمعة التاسع عشر من ذاك الشهر؛ لتعزيز الحوار المجتمعي البناء مع الشباب، وإبراز دورهم في مشاركة الحكومة لتنفيذ العديد من المشروعات القومية والاقتصادية.

صرح أحد المصادر الدبلوماسية عن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي لجمهورية مصر العربية والتي ستبدأ يوم الأربعاء القادم؛ للمشاركة في اجتماع اللجنة المشتركة بين مصر وإثيوبيا يومي الأربعاء والخميس؛ لبحث سبل التعاون في العديد من الملفات الدولية والإقليمية.

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء الأوكازيون الشتوي غدا الإثنين، على أن يستمر لمدة أسبوعين على مستوى جميع محافظات الجمهورية، حيث من المقرر أن يحصل أصحاب المحلات الراغبين في الأوكازيون الموافقة من مديرية التموين التابع لها.

صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي عن البدء في توزيع الوجبات المدرسية لجميع الطلاب بكافة المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني، كما تقيم الوزارة العوامل المتكاملة لإعداد برنامج التغذية المدرسية إعدادا جيدا.

يجتمع اليوم القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي كل من وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي ووزير المالية الدكتور عمرو الجارحي؛ وذلك لبحث العديد من الملفات الهامة.

يطرح اليوم البنك المركزي المصري أذون خزانة بقيمة 14.5 مليار جنيها نيابة عن وزارة المالية، من خلال طرحين، الأول بقيمة 6.7 مليار جنيها لأجل 91 يوما، والثاني بقيمة 7.7 مليار جنيها لأجل 266 يوما.

صرح مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية المهندس خالد عباس عن البدء اليوم في الإجراءات الخاصة بتخصيص المرحلة الخامسة التكميلية لمشروع بيت الوطن، والتي طرحت من قبل للمصريين العاملين خارج البلاد.

يلتقي اليوم الأحد كل من سموحة x إنبي في تمام الساعة الخامسة مساءا، الداخلية x بتروجيت في الثانية والنصف عصرا، الإنتاج الحربي x الزمالك في الساعة الثامنة مساءا، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر من مباريات الدوري المصري الممتاز 2017 – 2018.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 278 سفينة بإجمال حمولة بلغت 16.9 مليون طن من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الستة أيام الماضية.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.65 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.66 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 750 جنيها.

يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 19 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.

قد يهمك أيضا

التعليقات