كردستان في انتظار يوم للتاريخ.. بداية فرز الأصوات الآن في استفتاء الاستقلال
إقليم كردستان

بات من المؤكد أن يكون استقلال إقليم كردستان والاستفتاء الذي ينعقد خلال الساعات المقبلة هو الشغل الشاغل لكافة المواطنين والمتابعين للشأن العربي صباح يوم الاثنين، حيث أن التصويت الذي يجرى بعد قليل من الآن سوف يشمل استطلاع الأراء حول استقلال إقليم كردستان وكافة المناطق التي يسكن فيها الأكراد بكثافة كبيرة في العراق، ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 5 مليون كردي في التصويت على واحد من القرارات التي سوف تحدد بشكل كبير مستقبل دولتهم المستقلة التي يرغبون في إقامتها.

وخلال التقرير التالي سوف يسلط “مصر فايف” الضوء على كافة التفاصيل الخاصة بالتصويت على الاستفتاء الخاص بتحديد الأراء حول استقلال إقليم كردستان، وسوف نرصد كافة وجهات النظر من كافة الجوانب بكل حيادية كما تعودتم دومًا.

التصويت على استقلال كردستان يبدأ خلال ساعات

المصادر في بغداد أكدت لوكالات الأنباء العالمية، بأن السؤال الذي سوف يجيب عليه الأكراد خلال استفتاء الاستقلال سوف يكون على النحو التالي “هل تريد أن يكون إقليم كردستان بالإضافة إلى المناطق الكردية خارج الإقليم أن تكون دولة مستقبلة؟” وسوف يجيب الأكراد على هذا السؤال بنعم أو لا، قبل إعلان النتائج بشكل نهائي في الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

وذكرت التقارير، بأن حق التصويت في الاستفتاء سوف يكون متاح لكافة المواطنين في المناطق التي يسيطر عليها الأكراد سواء كانوا من قبائل كردستان أو من خارجها، وسوف يشمل التصويت كافة المناطق التي تخضع لحكم الأكراد سواء داخل إقليم كردستان أو المناطق التي نجحت القوات البشمركية في الحصول عليها خلال حربها الدائرة مع تنظيم داعش.

إقليم كردستان
استفتاء حول استقلا إقليم كردستان

استفتاء استقلال كردستان يسيطر على العناوين الرئيسية في الصحف

وأضافت المصادر بأن حتى المناطق التي لا زال هناك تنازع عليها بين داعش والأكراد، سوف يتم إعطاء حق التصويت للمواطنين فيها من أجل إبداء أرائهم في الاستفتاء حول استقلال إقليم كردستان.

وأعطت وسائل الإعلام العربية والعالمية اهتمام موسع بشأن استقلال اقليم كردستان والذي ينطلق خلال ساعات قليلة مقبلة ومن المؤكد بأن العالم أجمع سوف يكون في انتظار لنتائج تلك الاستطلاعات التي تجرى داخل الاقليم الواقع شمال العراق وبالقرب من الحدود التركية.

العالم يقترب نتائج استفتاء كردستان اليوم

وبدأت منذ قليل عمليات فرز الأصوات في نتائج استفتاء كردستان والذي انطلق منذ الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر، وأشارت التقارير الإعلامية إلى كون عملية فرز الأصوات قد انطلقت بعد غلق باب التصويت مباشرة منذ ساعات قليلة.

وفي سياق منفصل أكد البيت الأبيض الأمريكي بأن وحدة العراق وسلامة أراضيه هو الأولوية في الوقت الحالي مشيرًا إلى كون العالم عليه أن يحترم رغبات الشعوب وحقوقها الشرعية في تحديد مصائرها طالما كانت التصويتات تتم بشكل طبيعي وقانوني.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.