اعتقال الداعية محمد العريفي بين الحقيقة والشائعات
محمد العريفي

ظهرت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتقال محمد العريفي من قبل السلطات في المملكة العربية السعودية، ونجح الهاشتاج الذي يحمل اسم الشيخ والداعية محمد العريفي في تصدر نتائج البحث في موقع تويتر، وذلك في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر.

نحن في “مصر فايف” بحثنا عن مصدر تلك الأخبار والمعلومات، وحاولنا استقصاء المعلومة من أجل تقديمها في شكلها النهائي للقارئ الذي يبحث عن حقيقة اعتقال محمد العريفي، وهل بالفعل تلك الأنباء التي تم تداولها عبر مواقع السوشيال ميديا صحيحة أم خاطئة؟ إليكم التفاصيل.

حقيقة اعتقال محمد العريفي صباح اليوم

تبادل عدد كبير من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تغريدات يؤكدوا فيها، بأن اعتقال محمد العريفي من قبل السلطات السعودية قد تم بالفعل منذ الساعات الأولى من صباح يوم الأحد، ولكن كل هذه الأخبار تظل مجرد شائعات لا يعلم صحتها أحد خاصة في ظل عدوم خروج أي شخص من أقارب الشيخ محمد العريفي للحديث حول أمر أعتقاله حتى هذه اللحظة.

محمد العريفي
حقيقة اعتقال محمد العريفي

المواقع السعودية الغير رسمية، سارت على نهج السوشيال ميديا وبدأت في نشر الأخبار بخصوص اعتقال محمد العريفي دون التحقق من هذا الأمر، والذي يبدو مثار للجدل الآن في الرياض خاصة مع الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الداعية محمد العريفي في السعودية.

هل تم اعتقال محمد العريفي بالفعل؟

ربما هذا هو السؤال الأكثر شهرة الآن على مواقع الانترنت، وكذلك في الشارع السعودي والذي يحدث يحتفل في الوقت الحالي بذكرى اليوم الوطني تحت رعاية القيادة السعودية، ويريد “مصر فايف” أن يؤكد بأن حتى اللحظات التي يتم كتابة تلك السطور فيها فإن الأخبار والأنباء التي تتحدث عن اعتقال محمد العريفي هي مجرد شائعات لم يتم تأكيدها أو نفيها من قبل المصادر المسئولة في الرياض.

ويذكر أن العريفي كانت له مواقف في صف النظام والقيادة السعودية خلال الأيام الماضية حيث أكدت في غدة تغريدات سابقة عن رغبته في ان يدعم الجميع القيادة في المملكة من أجل عبور تلك الفترة الحرجة من عمر الوطن العربي والخليج على وجه التحديد.

ويود موقع مصر فايف، التنوية عن عدم الإنسياق وراء الشائعات إلى حين التأكد من صحتها أو خروج بعض المصادر الرسمية أو حتى المصادر المقربة من الشيخ والداعية محمد العريفي سواء لإثبات تلك الأخبار التي تتحدث عن اعتقاله أو نفيها بشكل نهائي.

مصادر: اعتقال محمد العريفي شائعات لم يتم التأكد من صحتها

وقالت مصادر سعودية بأن الأخبار التي تتحدث عن اعتقال محمد العريفي هي مجرد شائعات غير مؤكدة حتى هذه اللحظة، وربما أراد البعض إطلاقها من أجل بعض المصالح الشخصية وليس إلا، ويذكر أن أخر تغريدات الشيخ العريفي عبر موقع تويتر جاءت على النحو التالي:

تغريدات محمد العريفي
أخر تغريدات محمد العريفي

حيث تظهر تلك التغريدة لحساب محمد العريفي على موقع التواصل الاجتماعي وهو يقوم بإعادة نشرة تغريده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والتي هنئ فيها العاهل السعودي، الشعب في المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 87.

والجدير بالذكر كذلك، بأن عدد من محبي الشيخ محمد العريفي قد رفضوا الحديث حول حقيقة تعرضه للاعتقال في الفترة الراهنة مفضلين الصبر حتى يتم التأكيد تلك المعلومة أو نفيها في الساعات القليلة المقبلة.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.