5 أسباب لفوز الأهلى على الترجي التونسي
الاهلي والترجى التونسي

تأهل النادي الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على فريق الترجي التونسي بملعب رادس بتونس بهدفين لهدف واحد، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت الموافق 23 سبتمبر 2017.

وحقق المارد الأحمر فوز ساحق، حياه عليه الجمهور ونقاد الكرة المصرية بل والأفريقية أيضًا، وهو الأمر الذي تقف خلفه عدد من الأسباب، تقدمها “مصر فايف” لمتابعيها.

أسباب فوز الأهلي على الترجي:-

  • تفاؤل اللاعبين والجمهور بملعب رادس بتونس فقد أحرز النادي الأهلي بطولة أفريقيا على نفس الملعب فى عام 2012 بعد فوزه فى المباراة النهائية على فريق الترجي التونسي متوجًا بالبطولة وقتها.
  • حضور جمهور النادي الأهلى أخر تدريب للفريق بملعب مختار التتش بنادي بالجزيرة مشجعًا ناديه مقدمًا التحية للمدرب حسام البدري وكافة اللاعبين، مما أدى إلى حماس اللاعبين وعزمهم على الصعود إلى نصف النهائي.
  • التغييرات التى قام بها النادي الأهلى فى بداية الشوط الثانى حيث شارك اللاعب النيجيري جونيور أجاي بديلًا لمؤمن زكريا، وهو ما مكنه من إحراز هدف التقدم للفريق الأحمر.
  • إصرار شريف إكرامى على الفوز وذلك بعد خطأه الفادح فى مباراة الذهاب، حيث اخطأ إكرامى فى إمساك كرة سهلة أدت إلى إحراز الهدف الثانى لفريق الترجى فى مباراة الذهاب مما أدى إالى تحمسه للفوز بالتأهل فى مباراة اليوم وكان ذلك واضحا أثناء سير المباراة.
  • تغيير النادي الأهلي  طريقة الضغط على لاعبي الترجى، حيث كان عالى فى شوط المباراة الأول ولم يأتى بأى خطورة مما جعل حسام البدري، مدرب النادي الأهلى يعطى تعليمات للاعبين بجعل الضغط متوسط حتى يتقدم خط ظهر الفريق التونسي مما أدى إلى وجود مساحات استغلها الفريق الأحمر وأحرز هدفى التعادل والانتصار.

جدير بالذكر أن المباراة انتهت بفوز ساحق للنادي الأهلى بهدفين لهدف، حيث تقدم الفريق التونسي بالهدف خلال شوط المباراة الأول ليخرج النادي الأهلى متأخرًا بهدف، مما أدي إلى صعوبة المباراة، ووجه البدري نصائحه للاعبين وتشجيعهم على تحقيق بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، ليحرز اللاعب علي معلول هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الثاني، وتم تبديل اللاعب مؤمن زكريا ونزول النيجيري أجاي الذي حقق هدف الفوز والتأهل خلال المباراة، فى مباراة أسعدت كل المصريين وأكدت أنه لا يوجد مستحيل أمام النادي الأهلي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.