انخفاض ملحوظ فى أسعار الأسماك والبورى بـ 33 جنيه

انخفاض ملحوظ فى أسعار الأسماك والبورى بـ 33 جنيه

تعرضت الاسماك في الفترة الاخيرة الى ارتفاع ملحوظ في اسعارها حتى انها وصلت الى 30 الى 45 الى 50 جنيها مصريا مما ادى الى اطلاق حملة تستهدف مقاطعة شراء الاسماك وقد لاقت اقبالا كبيرا من المواطنين .

هناك العديد من الاسباب التي ادت الى هذا الارتفاع في اسعار الاسماك وهذه الاسباب هي : التصدير ادى تصدير اسماك البوري والبلطي لدول الاردن والسعودية والكويت الى ارتفاع اسعارها وان ارتفاع الانواع الاخرى من الاسماك سبب احجام المستوردين عن الاستيراد من الخارج بعد ارتفاع الدولار حيث ان المستورد لايريد الخسارة لنفسه ابدا .

اصحاب المزارع السمكية يعتمدون على الاعلاف المستوردة من الخارج بتكاليف باهظه مما يؤدي لارتفاع اسعار الاسماك وزيادة تكلفة الاستزراع .

المخلفات : تقوم بعض الشركات بالتخلص من مخلفاتها ونفاياتها في المسطحات المائية مما يسبب القضاء على الاسماك وقلة اعدادها وبالتالي ارتفاع اسعارها .

اعلنت سوق العبور للجملة اليوم اسعار الاسماك كما يلي :

وصل سعر سمك البلطي 24 جنيها للكيلو، الجمبري 190 جنيها للكيلو و الكابوريا 47 جنيهًا للكيلو، فيما وصل متوسط سعر القراميط ،و الشيلان إلى 17 جنيها للكيلو. وتراوح سعر السمك البورى بين 35 و41 جنيهًا للكيلو، بينما استقر متوسط سعر قشــر البياض بين 27 و33 جنيهًا، وتراوح سعر سمك الثعابين بين 20 و120 جنيهًا، وتراوح سعر المكرونة المجمدة بين 27 و30 جنيهًا وبلغ سعر السمك المرجان 30 جنيها وتراوح سعر السبيط “كاليماري” بين 60 و90 جنيهًا، وتراوح سعر كيلو الماكريل المجمد بين 25 و35 جنيهًا.