ملخص ونتيجة مباراة الأهلي والترجي اليوم في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
ملخص ونتيجة مباراة الأهلي والترجي

نتيجة المباراة 2/1 للأهلي، تقدم الترجي من ضربة جزاء أحرزها الخنيسي في الدقيقة 40 من الشوط الأول، ثم تعادل معلول مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يضيف البديل أجاي الهدف الثاني في الدقيقة 62، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي، انطلقت مباراة الأهلي والترجي في عودة الدور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، كانت مباراة الذهاب قد انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، مما يزيد من صعوبة المباراة على النادي الأهلي المطالب بإحراز الأهداف في مباراة اليوم.

تقام مباراة اليوم على الملعب الأوليمبي برادس معقل الفريق التونسي، حيث يبحث فريق الترجي عن الفوز أو التعادل بهدف لضمان التأهل إلى الدور قبل النهائي، ورد اعتباره أمام الأهلي الذي فاز عليه في بطولة 2015 في دور المجموعات ذهاباً وإياباً.

جاء تشكيل الأهلي كالتالي في حراسة المرمى شريف إكرامي، خط الدفاع يتكون من الرباعي أحمد فتحي ومحمد نجيب ورامي ربيعة وعلي معلول، وخط الوسط من حسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان، ومهاجم وحيد هو وليد أزارو.

أما تشكيلة البنزرتي للقاء اليوم فهي معز بن شريفية، إيهاب المباركي، خليل شمام، شمس الدين الذوادي، علي المشاني، فرونك كوم، كوليبالي، غيلان الشعلاني، سعد بقير، أنيس البدري وطه ياسين الخنيسي.

ملخص مباراة الترجي والأهلي

الشوط الأول:

الأهلي يبدأ بالقميص الأزرق اليوم، وبداية قوية بتسديدة من مؤمن زكريا يتصدى لها بن شريفة في الدقيقة الثالثة، ويستمر الهجوم الضاغط من وسط ملعب الأهلي بحثاً عن الهدف الأول.

الترجي يبدأ هجومه في محاولة للوصول لمرمى إكرامي بتمريرات طولية لكن الدفاع يتصدى لها، واستحواذ من لاعبي الترجي على نصف الملعب بعد عشر دقائق من البداية، وكرة خطيرة على مرمى الأهلي بعد تسديدة من عرضية الخنيسي وتصدى رائع لإكرامي.

مؤمن زكريا يعترض على الحكم ويتلقى بطاقة صفراء وضربة حرة للترجي على حدود المنطقة، الشعلاني يسدد قوية فوق العارضة، وظهور للأهلي من عرضية معلول دون استفادة من الهجوم الأحمر، ضربة حرة جديدة للترجي وتسديدة قوية من الشعلاني بجوار القائم.

الدقيقة 29 حسام عاشور يتلقى البطاقة الصفراء الثانية للأهلي في الشوط الأول، مع الدقيقة 35 محاولات من السولية وعرضية من معلول دون خطورة على مرمى الترجي، ضربة جزاء للترجي بعد عرقلة إكرامي لايهاب المباركي، وطه يس الخنيسي يتقدم للترجي في الدقيقة 40.

الأهلي يواصل محاولة اختراق الدفاع التونسي وعرضية لمعلول تتحول لركنية، وليد سليمان يراوغ ويتوغل ويمرر لمعلول وخطأ لصالحه، وينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي بهدف.

الشوط الثاني:

أجابي ينزل مكان مؤمن زكريا ومعلول يتعادل للأهلي في الدقيقة 50 من عرضية من عبد الله السعيد ناحية اليمين ومحاولة تصدي من بن شريفيه وتمر منه وتصل لمعلول ويسددها من داخل المنطقة وتهز شباك الترجي، أجابي يضيع فرصة من عرضية أحمد فتحي.

الأهلي يحاول والترجي يدافع في الدقيقة57، وتسديدة خطيرة للترجي تصطدم بالدفاع الأحمر، الأهلي يحرز الثاني في الدقيقة 62 من أجاي، بعد محاولات من الأهلي.

الدقيقة 66 تبديل للترجي بنزول ساسي وخروج فرانكو، وهجوم ضاغط من الترجي لإدراك التعادل ودفاع متماسك من الاهلي وتشتيت للكرات خارج المنطقة، الدقيقة 72 ومحاولة للمرور داخل المنطقة يخرجها لاعبي الاهلي ركنية، تبديل آخر للترجي بخروج بدري ونزول بن يوسف.

الدقيقة 77 تشهد هجمة خطيرة للترجي بعد تسديدة بقير من ركلة حرة مباشر ترتد منالحائط قبل أن يسددها ثانية ويتصدى لها اكرامي، الدقيقة 82 نزول هشام محمد بديلاً لوليد سليمان، الدقيقة 85 تسديدة من ركلة حرة يتصدى لها اكرامي، بعدها بدقيقة تسديدة صاروخية من هشام محمد تمر بجوار القائم.

انفراد لأزارو في الدقيقة 89 ولكن يرفض الهدية، ونهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفين لهدف، ليتأهل للدور نصف النهائي.

تابع أيضاً: نتائج باقي مباريات دور الثمانية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.