اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية .. الفعاليات والعروض والتخفيضات والشعارات
فاعليات اليوم الوطني

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية حدث عالمي ضخم تشهده المملكة العربية السعودية اليوم في ذكري توحيدها في اليوم الوطني السعودي اليوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2017، و 3 محرم 1439، جميع السعوديين يعرفون قدر هذا اليوم لما له من أهمية وانعكاس على ما وصلت إليه المملكة من تقدم وازدهار، لذلك من الطبيعي ليوم مثل هذا أن يحظى بهذا الاهتمام من فاعليات، وعروض، وخصومات، وتخفيضات، وذلك في مختلف الأسواق، والمحلات التجارية، والمطاعم، فالكل يتنافس في حب الوطن في حب بلدهم المملكة العربية السعودية.

شعارات تردد في فاعليات اليوم الوطني:

كما بينا الجميع يتسابق في حب الوطن، الكل يبحث عن شعار يوضح به مدى الامتنان لوطنهم الغالي، فانتشرت منذ عدة أيام العديد من الشعارات الجميلة والمعبرة احتفالا باليوم الوطني للسعودية ومنها ” وطننا عشقنا وفخرنا ، دام عزك يا وطن، الوطن يستاهل أكثر، دمت غاليا يا وطني، وطننا فخرنا، دام عزك يا وطن ما تغلى عليك”، وفي مفارقة ظريفة قامت أسواق الصندوق الأسود بتلوين الصندوق باللون الأخضر وقالت” لك يا وطن لوناه”.

فاعليات اليوم الوطني المقدمة من هيئة الترفيه:

تستضيف اليوم 17 مدينة من مدن المملكة العربية السعودية فعاليات اليوم الوطني، حيث تحدثت هيئة  الترفيه عن الإعداد والتجهيز ل 27 فاعلية ترفيهية احتفالا بعيد السعودية، كما أعدت هيئة الترفيه مركز إعلامي متكامل، للتغطية الحية والمباشرة لعروض وفاعليات اليوم الوطني، كذلك تقديم الدعم الكامل للصحفيين المحليين والدوليين، وهذا المركز مجهز بالعديد من الأجهزة الحديثة، وذلك حتى يتمكن العالم كله من مشاركة الشعب السعودي في احتفالاته بيوم الوطن، والجدير بالذكر أن هذه المدن هي:

“الرياض، وجدة، والدمام، والخبر، والجبيل، والمدينة المنورة، وأبها، ونجران، وجازان، وحفر الباطن، وعنيزة، وسكاكا، والهفوف، والدرعية، وحائل، وتبوك، وينبع”

 

ومن ضمن هذه الفاعليات:

ارفع الخفاق أخضر:

وسوف يقام في ثلاث مدن هي الرياض، وحائل، ونجران، وهو عبارة عن مجموعة من عروض الليزر والإضاءة، والألعاب النارية، والعروض ثلاثية الأبعاد.

 الألعاب النارية:

مع أنغام موسيقى اليوم الوطني في مدينة الرياض، وكورنيش جدة والخبر، سوف يتم تنظيم مجموعة مميزة من الألعاب النارية والضوء والليزر.

ملحمـــة وطــــن:

فعالية “ملحمة وطن” تعتبر من أهم الفاعليات في اليوم الوطني، حيث أنها تستهدف العائلة، وسوف تقام في استاد المملك فهد بمدينة الرياض، وهي عبارة عن عرض وثائقي يتحدث عن الماضي مرورا بالحاضر ومسافراً للمستقبل.

الاحتفالات الجوية والمائية:

من أفضل فاعليات اليوم الوطني والتي سوف تبهر الكثير، حيث سوف تقوم الطائرات البهلوانية بعمل عروض في سماء المملكة على ارتفاع 2000 قدم، بجانب أنها سوف ترسم علم السعودية بالألوان والدخان على شكل قلب، هذا بالإضافة إلي عرض أخر على ارتفاع 2000 قدم أيضا لكن باستخدام نوع خاص من الألعاب النارية “PYRO”.

شوط وطني:

على أرضية ملعب الجوهرة بمدينة جدة سوف تقام  مباراة الكلاسيكو السعودي الاتحاد والهلال، وذلك وسط احتفالات وألعاب نارية في مناخ عائلي مميز.

صندوق اليوم الوطني

سيعقد يوم ٢٣ سبتمبر ولمدة ٦ دقائق وهو عبارة عن صندوق، سوف يوضع في مدن الرياض والدمام وجدة ويصاحبه عد تنازلي قبل اليوم الوطني ليكشف عن مفاجأة، ويفتح في كل المدن في نفس الوقت، ويوجد أيضا عروض ترفيهية لمدة ٩٠ دقيقة للشباب والعائلات.

بسمة وطن

سيقام مهرجان بسمة وطن يوم ٢٣ و٢٤ سبتمبر بالمدينة المنورة بساحة جبل سلع، وسوف يشارك الزوار بالتعبير عن اعتزازهم وحبهم للمملكة العربية السعودية.

الوهج السعودي

وهو مهرجان ترفيهي تفاعلي، وسيقام يوم ٢٣ و ٢٤ سبتمبر بمدن حفر، الباطن، وأبها، وعنيزة، وهو عبارة عن إطلاق الفوانيس الورقية الهوائية الخضراء، وستحتوي علي أمنيات المواطنين مكتوبة علي بطاقات لاصقة، ذلك وبالإضافة إلى الرقص الفلكلوري، وفنون الأطفال ،والحرف اليدوية، وجدار الشهرة.

الاحتفال بأهالي شهداء الوطن

سوف يقام الاحتفال يوم ٢٣ سبتمبر في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات وتخصص الفعاليات لأهالي الشهداء ويشمل حفل تكريم وهدايا تذكارية وركنا للأطفال وعروض مسرحية وابداعية.

طلعة وطنية

مهرجان الوطن للسيارات

عروض النوافير الضوئية

مهرجان المناطيد في سماء تبوك

 

 

 

جادة الترفيه

مهرجان موطني

عروض اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية:

 

عروض وتخفيضات الأسواق والمحلات التجارية:

تقدم لكم موقع مصر فايف باقة مميز من العروض المتجددة باستمرار في احتفالات اليوم الوطني السعودي يمكنك متابعتها من خلال الرابط .

عروض شركات الطيران المختلفة لليوم الوطني للمملكة:

يقدم لكم أيضا مصر فايف تجميعه عن عروض شركات الطيران في أحتفالات يوم الوطن .

انتهت عروض واحتفالات اليوم الوطني للسعودية اليوم الذي شهد فاعليات وتجهيزات على مستوى عالى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.