مصر فايف

آخر أخبار السعودية اليوم السبت 23 سبتمبر 2017.. أحداث اليوم الوطني

أخبار المملكة العربية السعودية

تقدم بوابة مصر فايف أهم أخبار المملكة العربية السعودية المحلية والاقتصادية والسياسية من كبرى الصحف والمواقع الرسمية بالسعودية، وعلى رأسها الموقع الرسمي لصحيفة عكاظ وكبرى الصحف الرسمية، لنهنئ أشقائنا في المملكة بالعيد الوطني.

أهم أخبار المملكة العربية السعودية

قدمت العديد من المؤسسات والشركات في المملكة العربية السعودية عروضا وتخفيضات لا مثيل لها للمواطنين احتفالا باليوم الوطني 87 للسعودية، وقد وصلت نسبة التخفيضات ارتفاعا غير لم يسبق وأن تحقق قبل ذلك حيث وصل إل نحو 87%.

تنوعت واختلفت العروض المقدمة من قبل المؤسسات والشركات وقد تركزت أغلبها على توفير خدمات مجانية للمواطنين دون وضع شرط الحصول على خدمة أخرى، كما تضمنت تخفيضات كبيرة وخصومات على أسعار المنتجات والخدمات والسلع احتفالا باليوم الوطني 87 للسعودية .

صرحت الجمعية الفلكية بجدة أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن نهاية العالم المتوقعة اليوم السبت الموافق 23-9-2017 نتيجة جسم يطلق عليه “نيبيرو” من قبل المنجمين هو ادعاءات كاذبة، مؤكدة أنه لا يتوافر في قاعدة البيانات ما يطلق عليه “نيبيرو الخرافي”، مشيرة إلى أن جميع الأجسام الفضائية المتعارف عليها، تم تسجيلها من خلال قاعدة البيانات الخاصة  بالاتحاد الفلكي ويمكن الدخول عليها بالضغط هنا.

احتفلت اليوم محركات البحث الشهيرة جوجل باليوم الوطني السعودي من خلال رسم 4 شخصيات مختلفة توضح أبرز وأشهر المناطق بالمملكة، وفي حالة الضغط عليها تظهر نتائج البحث نتائج البحث الخاصة باليوم الوطني السعودي .
ومن الأخبار المحلية قررت مؤسسة البريد السعودي العمل على إصدار طابعا بريديا يحتوى على خريطة خاصة بالمملكة العربية السعودية تتضمن في وسطها صورة للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وهو يحمل سيفه ويرتدي الزي التراثي وذلك بمناسبة اليوم الوطني 87 ، وفق ما نشره موقع سبق السعودي
دافع الدكتور محمد الحارثي وكيل وزارة التعليم بالمملكة عن المقررات الدراسية، مشيرا إلى أنها برئية مما نسب إليها من أخطأ، لافتا إلى أنه تم اكتشافها خلال السنوات السابقة وتم تصحيحها، وأن كتاب الدراسات الاجتماعية قد سحب لوجود خطأ به،  ملوحا أن الوزارة سوف تعلن التفاصيل في أقرب وقت.
أخبار المملكة العربية السعودية