موعد مباراة الأهلي والترجي 23-9 -2017 والقنوات الناقلة للمواجهة المرتقبة
مباراة الأهلي والترجي

يشهد ملعب 14 جانفي في تونس مساء يوم السبت موعد مباراة الأهلي والترجي وذلك في لقاء العودة لدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ويطمح الشياطين الحمر في مفاجأة أصحاب الأرض والجمهور نادي الترجي وخطف التأهل إلى نصف النهائي من بين أنياب العملاق التونسي.

وذكرت التقارير الصحفية القادمة من رادس قالت بأن بعثة النادي الأهلي قد وصلت بأمان الله إلى تونس في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس وقبل ساعات قليلة من موعد مباراة الأهلي والترجي والتي ينتظرها جماهير كرة القدم في مصر والوطن العربي بفارغ الصبر.

مباراة الأهلي والترجي.. بين تأهل تاريخي وخروج قاسي

وبسبب نتيجة التعادل التي شهدها ملعب برج العرب في الأسبوع الماضي، لم يصبح أمام النادي الأهلي وهو يدخل مواجهة الترجي التونسي يوم الغد السبت سوى تحقيق الفوز والإنتصار وإلا سيكون من المستحيل على المارد الأحمر العبور إلى المربع الذهب في دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية.

 

وأشار الصحف المصرية قبل ساعات من انطلاق موعد مباراة الأهلي والترجي إلى كون المدرب حسام البدري قد اجتمع مع لاعبي الفريق في وجود رئيس بعثة القلعة الحمراء إلى تونس “محمود طاهر” من أجل الحديث حول طريقة التعامل مع الظروف الراهنة والمتوقع أن يشهدها ملعب المباراة من قبل الجماهير التونسية المعروفة بشغفها الكبير لفريقها في المقام الأول وللمكسب في المقام الثاني.

البدري يعلن قائمة الفريق فبل ساعات من موعد مباراة الأهلي والترجي

وأعلن المدير الفني للنادي الأهلي، حسام البدري، عن قائمة الفريق التي ستدخل إلى استاد 14 جانفي من أجل مواجهة الترجي التونسي في الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، القائمة التي أعلنها البدري لم تشهد أي مفاجآت، فأغلب الأسماء الأساسية كانت حاضرة وكذلك من المتوقع أن يشارك الأهلي في مباراة الغد بنفس التشكيلة التي لعبت مباراة الذهاب في برج العرب.

وعن قائمة مباراة الأهلي والترجي قبل جاءت على النحو التالي:

مباراة الأهلي والترجي
قائمة مباراة الأهلي والترجي

موعد مباراة الأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا

وكشفت مصادر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن كون مباراة الأهلي والترجي سوف تنطلق في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت جرينتش والموافق للساعة الثامنة بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة مساء يوم السبت 23 سبتمبر 2017.

مباراة الأهلي والترجي
القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي

وطالب حسام البدري من لاعبيه قبل ساعات قليلة من موعد مباراة الأهلي والترجي بأن يحاول الفريق تفادي الأخطاء التي وقع بها خلال مباراة الذهاب والتي أدت إلى استقبال شباك شريف إكرامي لهدفين كان من الممكن تفاديهم في حالة كان دفاع المارد الأحمر في كامل مستواه وتركيزه.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي

وقالت شبكة قنوات بي إن سبورتس الرياضية والتي تملك الحقوق الحصرية لنقل مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا بدءًا من دور ربع النهائي، بأن مباراة النادي الأهلي أمام الترجي التونسي سوف تكون منقولة عبر شاشة قناة BeIN Sports HD1 وسوف تقدم القناة القطرية استوديو تحليلي يضم نجوم كرة القدم المصرية والتونسية من أجل تغطية أحداث ومجريات المباراة المنتظرة في مساء اليوم السبت.

وحتى هذه اللحظة لم تنجح مفاوضات أي قناة مصرية من أجل الحصول على حقوق بث مباراة الإياب في دور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا وذلك بسبب إصرار بي إن سبورتس على أن يكون هو الناقل الحصري الوحيد للمباراة في الوطن العربي.

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي والترجي اليوم

ورفض الجهاز الفني للنادي الأهلي الحديث حول تشكيل النادي الأهلي الذي سيخوض لقاء الترجي يوم الغد السبت، وأكدت التقارير الإعلامية المقربة من بعثة الأهلي بأن حسام البدري بفرض حصار على تدريبات الفريق خوفًا من تسرب بعض الأنباء بشأن تشكيلته الأساسية التي يجهزها لمفاجأة نادي الترجي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تحديث صباح السبت الساعة 8:00 : وأكدت مصادر مقربة من بعثة القلعة الحمراء في تونس، بأن الأهلي قد بدأ بالفعل في التدريب الصباحي والأخير الذي يسبق المران والذي كان تدريب بدني خفيف خوفًا من حدوث أي إصابات في صفوف النادي الأهلي قبل مواجهة الترجي.

وأشارت المصادر إلى كون حسام البدري، المدير الفني للأهلي قد أستقر على الدفع بنفس تشكيلة مباراة الأهلي والترجي في ذهاب ربع النهائي والتي أنتهت بالتعادل الإيجابي بين الطرفين، وذلك حرصًا من البدري على الحفاظ على التناغم والاستقرار داخل الملعب.

إحصائيات هامة قبل مباراة الأهلي والترجي

وشهد تاريخ لقاءات دوري أبطال أفريقيا عدة مواجهات قوية جمعت بين الأهلي والترجي، لعل كان أخرها مباراة الذهاب في ملعب برج العرب في الأسبوع الماضي والتي انتهت بالتعادل 2-2، وخلال السطور التالية سوف نرصد لكم في مصر فايف أهم الإحصائيات قبل ساعات من مباراة الأهلي والترجي في إياب ربع نهائي دورب أبطال أفريقيا.

بداية لقاءات الأهلي والترجي كانت في عام 2001 عندما لعب الفريقين على أرضية ملعب استاد القاهرة في نهائي دوري أبطال أفريقيا وسيطر التعادل السلبي وقتها على المباراة، لتقام مباراة عودة في رادس ونجح الأهلي يومها في العبور إلى المباراة النهائية بقذيفة مدوية من سيد عبد الحفيظ في هدف لا ينساه جماهير الأهلي.

الأهلي والترجي
هدف سيد عبد الحفيظ في مباراة الأهلي والترجي

 

واستمرت المواجهات بين النادي الأهلي وبين الترجي التونسي، حيث جمعت مباريات دوري أبطال أفريقيا والبطولات الأفريقية بشكل عام الفريقين في 14 مواجهة منهم 12 مواجهة في التشامبونزليج ومباراتين في كأس الاتحاد الأفريقي في مسماه القديم، ونجح الأهلي في الفوز في 5 مباريات وفي حين فاز الترجي في 4 مباريات وتعادل الفريقين في خمس مواجهات أخرى.

تحديث الساعة 7:10 – وقبل أقل من 50 دقيقة من موعد مباراة الأهلي والترجي، قال المراسلين في ملعب المباراة بأن كلا الفريقين قد دخلا إلى أرضية الملعب من أجل بداية فترة الاعداد الاخير قبل إطلاق حكم المباراة صافرته ليعلن عن انطلاق الشوط الأول من مباراة الإياب في دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا 2017.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.