التخطي إلى المحتوى
رسائل ومطالب من عمرو موسى بمناسبة العام الهجري الجديد

استقبلت الأمة الإسلامية في جميع أنحاء العالم اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017  العام الهجري الجديد 1439، والذي عم على المسلمين بأسمى معاني الدروس الإنسانية العظيمة التي جسدتها الهجرة النبوية الشريفة للرسول محمد صل الله عليه وسلم.

وفي إطار الاحتفالات الكثيرة التي شارك فيها العديد من الشخصيات العامة بمناسبة برأس السنة الهجرية، شارك السياسي عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، التهنة برأس السنة الهجرية.

ودعى موسى الله عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن يوفق الأمة الإسلامية في العام الهجري الجديد.

وطالب موسى الأمة الإسلامية ان تستدعي مبادئ الإسلام، وأن يتخذوا مواقف قوية تجاه الظلم الواقع علي المسلمين في اكثر من موقع بالعالم.

كما شدد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية على ضرورة مقاومة عوامل التطرف والعزلة، وأن يعتمدوا على الفكر والاستناد إلى العلم حتي يتصدر الاسلإم التقدم.

فقال موسى عبر عدد من التغريدات على تويتر: أدعو الله أن يأتي العام الهجري الجديد بالتوفيق للأمة الاسلامية وأن يصبح الحال غير الحال..نستدعي في المناسبة المباركة مبادئ الإسلام العظيم التي تدعو  إلى الجهاد بصلابة الإيمان وأمانة المواقف والدفاع عن الحق .

ندعو في مقدم العام الهجري الجديد إلى مواقف شجاعة وصامدة إزاء الظلم الواقع علي المسلمين في أكثر من موقع بالعالم.المسلمون مدعوون أيضا إلى مقاومة عوامل التطرّف والعزلة وإعمال الفكر والاستناد الي العلم حتى يتصدر الإسلام سدة التطور والتقدم نحو غد أفضل .

 وجدير بالذكر أن   دار الإفتاء المصرية أعلنت يوم الخميس الماضي بأنه   ثبت عدم رؤية هلال شهر المحرم بالعين المجردة، ولذلك فإن اليوم وأن الجمعة هو أول أيام شهر محرم.

قد يهمك أيضا

التعليقات