تفاصيل مقتل عروبة بركات في ظروف غامضة ومجهولة في تركيا

تفاصيل مقتل عروبة بركات في ظروف غامضة ومجهولة في تركيا
عروبة بركات وتفاصيل عن مقتلها في تركيا

أعلنت المصادر الصحفية في أنقرة منذ قليل عن مقتل المعارضة السورية عروبة بركات وكذلك ابنتها الإعلامية حلا بركات في ظروف غامضة في مدينة أسنطبول بتركيا، وذكرت التقارير الإعلامية عن كون الشرطة التركية قد عترث على جثتيهما في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس في الشقة التي كانا يقاما بها في منطقة اسكودار الواقعة في الجزء الآسيوي من اسنطبول.

ويتساءل الكثيرون في الوطن العربي حول الأسباب التي أدت إلى مقتل المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الإعلامية حلا بركات ولكن حتى هذه اللحظة لم يصدر بعد أي تصريحات رسمية من قبل الشرطة التركية أو الدبلوماسية السورية بخصوص هذا الأمر الذي أثار ضجة واسعة في الشارع السوري خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

نشطاء يعنون عروبة بركات وابنتها

ونجح هاشتاج يحمل اسم عروبة بركات في الحصول على مراكز متقدمة في مواقع التواصل الإجتماعي وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان الشرطة التركية عن عثورها على جثث المعارضة عروبة بركات وابنتها في شقتهما في اسنطبول.

ويذكر أن بداية التغريدات حول مقتل واحدة من أبرز المعارضات السوريا عروبة بركات كانت من قبل شقيقتها “شذي بركات” والتي كتبت عبر صفتحه الرسمية لتؤكد بأن أختها الدكتور عروبة قد فارقت الحياة على يد رجال الظلم والطغيان على حد وصفها

واتهمت شقيقة عروبة بركات، نظام حزب البعث في مقتل شقيقتها، حيث قالت بأن النظام الحاكم في سوريا والذي يقوده بشار الأسد هو من دفعها إلى الهروب إلى تركيا منذ ثمانينيات القرن الماضي حتى قام باغتيالها في يوم الخميس الماضي.

من هي عروبة بركات التي قتلت في تركيا ليلة الأمس؟

عروبة بركات، هي معارضة سورية وناشطة سياسية قد أنضمت إلى المجلس الوطني المعارض لنظام حزب البعث منذ فترة سابقة وعرفت دومًا بموافقها المناصرة للثورات العربية وبالأخص الثورة السورية والتي أندلعت في عام 2012 وكذلك أشتهرت عروبة بركات بكتاباتها المستمرة في صحف المعارضة السورية.

عروبة بركات
عروبة بركات وتفاصيل مقتلها في تركيا

أما عن “حلا بركات” فهي ابنة الدكتورة عروبة بركات وعاشت معها في تركيا بعدما تركت الأم سوريا هربًا من نظام حزب البعث على حد قول وتصريحات أقارب لها، وتعمل حلا بركات في المجال الصحفي وبالأخص في مؤسسة صحفية سورية تدعى “أورينت”.