التخطي إلى المحتوى
مهدي عاكف.. مصادر تعلن وفاة المرشد السابق للإخوان داخل مستشفي القصر العيني
وفاة مهدي عاكف

في نبأ عاجل ورد إلينا منذ قليل، أعلنت مصادر من داخل مستشفي القصر العيني عن وفاة مهدي عاكف مرشد الإخوان السابق داخل أحدى الغرف في المستشفي التي كان المرشد السابق للإخوان يتلقى فيها العلاج في الفترة الأخيرة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة ويذهب للقاء ربه.

الخبر الذي أنتشر عبر مواقع السوشيال ميديا منذ لحظات أكدته علياء مهدي عاكف ابنة المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين والتي كتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وهي تعني والدها “أبي في ذمة الله، إنَّا لله وإنَّ إليه راجعون”.

حقيقة وفاة مهدى عاكف مرشد الإخوان السابق

وبعد تأكيدات من عائلة المرشد السابق للإخوان المسلمين بشأن أخبار وفاتهن سوف يسلط “مصر فايف” خلال التقرير التالي الضوء على حياة مهدى عاكف والذي تولى رئاسة مكتب الإرشاد في جماعة الأخوان بعد وفاة المرشد الأسبق “مأمون الهضيبي” في سنة 2004.

وفاة مهدي عاكف
وفاة مرشد الإخوان السابق مهدي عاكف

ويذكر أن مهدي عاكف كان أول مرشد في تاريخ جماعة الإخوان المسلمين الذي يحصل على لقب “مرشد سابق”حيث أنه رفض الترشح لدورة ثانية في منصب المرشد بعد أنتهاء ولايته الأولى، ليتم انتخاب محمد بديع في منصب رئيس مكتب الإرشاد في عام 16 يناير من عام 2010.

مصلحة السجون تعلن وفاة مهدي عاكف

أكدت مصادر موثوقة في مصلحة السجون بأن المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين قد توفى بالفعل وهو في عنبر داخل مستشفي القصر العيني الفرنساوي عن عمر يناهز الـ90 عام وذلك بعد عصر يوم الجمعة الموافق 21 سبتمبر لسنة 2017 والموافق الأول من شهر محرم لسنة 1439هـ.

ويذكر أن مهدي عاكف من مواليد كفر عوض السنيطة -مركز أجا دقهلية، وتعلم في مراحله الاولى في مركز المنصورة ومن ثم ألتحق بمدرسة فؤاد الأول في القاهرة قبل أن يتم إلتحاقه بمعهد التربية البدنية والرياضية ويبدأ حياته الوظيفية كمدرس تربية رياضية في مدرسة فؤاد الأول.

مشوار مهدي عاكف مع الإخوان المسلمين

بداية مشوار مهدي عاكف مع الإخوان كانت في عام 1940 مع المرشد الأول ومؤسس الجماعة “حسن البنا” ومن ثم بدأ في التدرج في المناصب إلى أن وصل ليصبح المسؤل الأول عن التربية البدنية والرياضية في الجماعة، وفي عام 1987 دخل مهدي عاكف لأول مرة إلى مكتب الإرشاد وأصبح واحد من أعضاء أعضاء أعلى هيئة وسلطة في جماعة الإخوان المسلمين.

مرشد الإخوان مهدي عاكف
مهدي عاكف مرشد الجماعة السابق

وفي عام 2004، تم ترشيح مهدي عاكف ليكون المرشد السابع في تاريخ الجماعة، وبعد نهاية الدورة الأولى له، قرر مهدي عاكف الخروج من منصبه وإعطاء الفرصة لوجوه جديد ويتنازل عن ترشحه ليتم أنتخاب المرشد الثامن “محمد بديع” بدلًا منه في عام 2010.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.