عكاظ تنفي ما نسب إليها من إلغاء الرسوم على المقيمين وتوضح حالات الاستثناء وفقاً للمادة 31
22-09-2017 07-33-39 PM

نفت جريدة عكاظ السعودية ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى فيما وصفته بإلغاء الرسوم على المرافقين والمرافقات للعاملين بالقطاع الخاص فى المملكة العربية السعودية.

وكانت الجريدة أوضحت فى وقت سابق بأن جهات عليا سعودية صرحت بأن دفع رسوم المرافقين والمرافقات للعاملين الوافدين فى القطاع الخاص سيكون مقدماً، وبشكل سنوى عند إصدار أو تجديد وثيقة الإقامة.

حيث أوضحت الجريدة السعودية بأن لديها ما يثبت بأن تحصيل الرسوم سيكون بقيمة 100 ريال شهرياً للعاملين الوافدين، وسيكون الدفع مقدماً عند إصدار أو تجديد وثيقة الإقامة وبشكل سنوى، موضحة بأن الرسوم ستزيد فى العام التالى 2018 إلى 200 ريال، ثم 300 ريال فى عام 209، لتصل إلى 400 ريال فى يوليو 2020.

وأوضحت بأن الاستثناء من قرار رسوم التابعين والمرافقين المعفيين من نظام الإقامة فقط، وفقاً للمادة 31 من نظام الإقامة، تشمل : (أبناء المواطنات، وأم المواطن الأرملة أو المطلقة على كفالة نفسها، والمرافقون والتابعون المسجلون بالنظام خروج ولم يعد، إضافة إلى طلاب العلم الأجانب الملتحقين بمؤسسات تعليمية بالمملكة، لا يشملهم قرار دفع الرسوم)

وفيما يبدو أن الأمر اختلط على بعض المحررين، ولم يتم التوضيح بشكل كامل لحالات الاستثناء وفقاً للمادة 31 من نظام الإقامة، مما استدعى التوضيح بشكل أكثر دقة.
وينوه موقع مصر فايف بأن مصدر تلك المعلومات المحدثة هو الموقع الرسمى لجريدة عكاظ كما هو وارد بالروابط أدناه، ودون أدنى مسئولية على الموقع.

المصادر :

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.