بالصور .. الشعب السعودي الان يقوم بالاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني السعودي

بالصور .. الشعب السعودي الان يقوم بالاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

يعد اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 1439 هذا العام سيكون غداً الأحد الموافق 4 من محرم 1439 اي “24 سبتمبر 1439”. أعلنت وزاره الخدمة المدنية تاريخ اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي سيحتفل به يوم الأحد بمناسبه الذكري السنوية الثمانين لإنشاء المملكة العربية السعودية، ويحتفل بذلك اليوم في المملكة العربية السعودي نظراً لمرور 87 عام على مؤسس المملكة الملك ال سعود رحمه الله.

تاريخ اليوم الوطني السعوي

تحتفل السعودية بالذكري السنوية ال 87 لتوحيد المملكة من قبل الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود يوم السبت ، 3 محرم 1439 و 23 سبتمبر 2017. غير انه وفقا للوائح الخدمة المدنية ، سيكون حمد المنيف المتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية يوم الأحد لجميع موظفي الدولة.

وفي اليوم الوطني لتوحيد المملكة العربية السعودية ، أصدر الملك عبد العزيز مرسوما ملكيا في 17 جمادي الأول 1351 آه لتحويل اسم الدولة من مملكه حجاز ونجم ومرفقاته إلى المملكة العربية السعودية. وقد تم تفعيل القرار في 21 جمادي الأول ، في 23 أيلول/سبتمبر 2005 ، وأصدر الملك عبد الله أنه إبتداء من اليوم الوطني الموافق الغد في داخل المملكة العربية السعودية سيصبح ذلك اليوم أجازة رسمية في المملكة.

عبارات اليوم الوطني 1439/2017

وسوف نوضح إليكم الان في موقعنا مصر فايف بعض العبارات الهامة للغاية في الإحتفال بهذا اليوم الوطني السعودي لجميع شعب السعودية، ونوضح المقولات التي تفيد بالإحتفالات بين المواطنين في المملكة العربية السعودية، ونعرض بعض الرسايل المتبادلة بين السعوديين لتهنئة بعضهم البعض:

وطني..

يامن عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك
وداعبت ترابك وتمايلت دلالاً في أحضانك

أحبك ياوطني

وأرتوي بمائك , وأشقي بعدك وأموت فداء لك

.. وطني ..

ياأرض المجد والعزة
سأمزق أعداءك
وأقهر من يتربص بك ,
سأسقيك أبنائي وأجعلهم أوتادك..

كل مايزيد حنيني
سأعانق ترابك وأتمرغ به
عشقاً وهياماً ووفاء لك ..
هكذا أشم ولدي وأحضن جدي وأعانق أمي وتهدأ نفسي ويطيب عيشي ..

.. وطني ..

أيها المجد الأبي لا وجود لي إلا بك
ولا كرامة لي إلا بك
وكيف أكون إلا بك
جبالك صدور أمهاتنا شامخة تباهيا بك
وسهولك حضن جدي الحنون
ومهدي الهادي الأمين
كل مافيك يا وطني جميل
حتى سموم القهر من أخ أو قريب
لا يبعدني عنك ظلم
فأنت خيمة زماني وهدوء بالي ووسادة أحلامي
ومصدر عزتي وولائي ..

أنت انتمائي
وجميل عروقي
ومنبت ولدي
وزهرة مستقبلي
وعطر مولدي
ومهد حضارتي وتاريخ ديني

وطمع العالم أجمع بك لأصالتك وعروبتك

فأنت ياوطني
رمزاً للإسلام
ومنبع الحق
ومجمع المسلمين
وأرض سيد المرسلين وخاتم الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام

انا من هالأرض .. أمي الصحراء .. احضنتني رمالها

وارتويت بطهرها .. أطعمتني تمرها .. وفرشت لي ظلالها

انا من هالأرض اللي مال عيالها .. غيرها أرض

***********
.. وطني ..
ياأرض المجد والعزة
سأمزق أعداءك
وأقهر من يتربص بك ,
سأسقيك أبنائي وأجعلهم أوتادك..

****************

كل مايزيد حنين
سأعانق ترابك وأتمرغ به
عشقاً وهياماً ووفاء لك ..
هكذا أشم ولدي وأحضن جدي
وأعانق أمي وتهدأ نفسي ويطيب عيشي ..
************

.. وطني ..
أيها المجد الأبي لا وجود لي إلا بك
ولا كرامة لي إلا بك
وكيف أكون إلا بك
جبالك صدور أمهاتنا شامخة تباهيا بك
وسهولك حضن جدي الحنون
ومهدي الهادي الأمين
كل مافيك يا وطني جميل
حتى سموم القهر من أخ أو قريب
لا يبعدني عنك ظلم

صور احتفال اليوم الوطني السعودي لعام 1439

سوف نقدم لكم في موقعنا مصر فايف بعض الصور الهامة والجميلة المطلوبة في إحتفالات المواطنين في المملكة العربية السعودية حيث أن جميع المؤسسات في السعودية قد إستعدت بشكل مميز لتنظيم الإحتفالات بهذة المناسبة بمرور 87 سنة على توحيد المملكة وإليكم بعض الصور:

بالصور .. الشعب السعودي الان يقوم بالاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1 بالصور .. الشعب السعودي الان يقوم بالاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2 بالصور .. الشعب السعودي الان يقوم بالاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 3 بالصور .. الشعب السعودي الان يقوم بالاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 4 بالصور .. الشعب السعودي الان يقوم بالاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 5 بالصور .. الشعب السعودي الان يقوم بالاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 6 بالصور .. الشعب السعودي الان يقوم بالاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 7 بالصور .. الشعب السعودي الان يقوم بالاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 8

جوجل يغير شعارة لليوم الوطني

قام محرك البحث الرئيسي جوجل بتغيير شعارة اليوم السبت الموافق 23 -9-2017 إلي اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، ويستعد الجميع في السعودية بالبدء في الإحتفالات تحضيراً ليوم الأحد للإحتفال بالذكري 86 على تأسيس المملكة العربية السعودية.

بالصور .. الشعب السعودي الان يقوم بالاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 9 بالصور .. الشعب السعودي الان يقوم بالاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 10 بالصور .. الشعب السعودي الان يقوم بالاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 11

بدأت الإحتفالات الان تنتشر في جميع شوارع المملكة العربية السعودية إحتفالاً باليوم الوطني للمملكة العربية السعودي حيث قامت شركات الطيران يعمل تخفيضات كبرى، وقامت المطاعم أيضاً بعمل بعض التخفيضات على الأسعار بمناسبة إحتفالات اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية.

تستمر الاحتفالات الان داخل شوارع المملكة العربية السعودية وسط استمرار التخفيضات في الرحلات الداخلية وتحفيضات المطاعم الكبري في مكان بالمملكة.