جوجل يحتفل اليوم بظاهرة الاعتدال الخريفي 2017 الان تعرف على بعض التغيرات الفلكية التي تحدث بها

جوجل يحتفل اليوم بظاهرة الاعتدال الخريفي 2017 الان تعرف على بعض التغيرات الفلكية التي تحدث بها
ظاهرة الاعتدال الخريفي

اليوم تحدث ظاهره فلكيه جديده ، وهي الاعتدال في الخريف 2017 في مصر والعالم العربي والجزء الشمالي من العالم ، ستجري في الساعة 8:00 مساء (8:02 مساء بتوقيت جرينتش) للبدء في موسم جديد من الخريف ، والذي سيدوم وفقا لتقرير الجمعية الفلكية ، المملكة العربية السعودية ، 89 يوما ، ست وعشرون ساعة وست وعشرون دقيقه ، بالضبط ما يعادل شهرين وثمانيه وعشرين يوما.

ظاهرة الاعتدال الخريفي 2017 وتغيراتها الفلكية

وتحدث هذه الظاهرة كل عام من أيام واحد ، واثنان وعشرون ، وثلاثة وعشرين أو أربعه وعشرين من أيلول/سبتمبر ، الذي حدث هذا العام 2017 يوم الجمعة 22 سبتمبر ، هو نفس اليوم الذي حدثت فيه هذه الظاهرة في العام الماضي ، والشمس خط الاستواء ، لأنها تأتي من نصف الكره الشمالي إلى الجزء الجنوبي منه ، والطيور المهاجرة تهاجر من النصف الشمالي من الجنوب.

هذا الاعتدال الخريفي يرجع إلى الدوران المستمر للأرض حول الشمس بالتزامن مع محور الأرض من الأرض بزاوية 23.5 درجه. هذا الاعتدال يحدث في حاله واحده: محور الأرض لا يميل في اتجاه الشمس المعروف عنها، مما يجعل ليله الجمعة واليوم علي قدم المساواة مع الدقيقة في جميع أنحاء العالم كما تشرق الشمس يوم الجمعة 22 سبتمبر ، 2017 من النقطة القصوى في الشرق ، والتي تسمي نقطه الشرق الحقيقي في درجه 90 تماما كما ستغرق في النقطة القصوى في الغرب الذي هو أل ما يسمي النقطة الغربية الحقيقية.

ظاهرة الاعتدال الخريفي
ظاهرة الاعتدال الخريفي

الاعتدال الخريفي 2017

والجدير بالذكر وأن ما يعادل التوقيت الصيفي في يوم الاعتدال الخريفي لن يستمر لان الأيام القادمة ستزيد من عدد ساعات الليل من عدد ساعات النهار ومع بداية ما يسمي الانقلاب الشتوي الذي سيجري في 21 ديسمبر ، 2017 في الساعة 4:28 مساء بتوقيت جرينتش ، وقعت في فصل الصيف ، عندما زاد عدد ساعات النهار.

يذك أنه بعد حدوث الاعتدال الخريفي للعام الجاري عام 2017، سوف تبدأ مناطق القطب الشمالي في أخر الكرة الأرضية بالتجمد وذلك نظراً للانخفاض الشديد في درجات الحرارة التي قد تصل إلي سالب 26 درجة مئوية، وعندما يتم قدوم فصل الشتاء فتزيد درجات التجمد أيضاً إلي – 43 درجة مئوية.

واليوم محرك البحث الرئيسي جوجل يحتفل بتلك الظاهرة الأمر الذي أصبح مفيداً للعديد من المواطنين على مستوي الدول العربية، خاصة وأن هناك كثير من الأشخاص لا يعرفون ما هي ظاهرة الاعتدال الخريف لعام 2017.