أجدد عبارات اليوم الوطني السعودي 1440 للاحتفال بالعيد الوطني السعودي- صور احتفالات اليوم الوطني وأماكن العروض

أجدد عبارات اليوم الوطني السعودي 1440 للاحتفال بالعيد الوطني السعودي- صور احتفالات اليوم  الوطني وأماكن العروض
اليوم الوطني، اليوم الوطني السعوديـ احتفالات اليوم الوطني، رسائل اليوم الوطني، عبارات اليوم الوطني

ننشر لكم اليوم أجمل عبارات اليوم الوطني ، حيث أن موعد اليوم الوطني السعودي 1439 هذا العام سيكون في يوم 23 سبتمبر 2018، وقد أعلنت وزارة الخدمة المدنية موعد إجازة اليوم الوطني السعودي التي ستكون في يوم اليوم المذكور للاحتفال بالعيد الوطني للمملكة السعودية، بمناسبة مرور 88 عام على تأسيس السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله، ولذا ننشر لكم اليوم عبارات للاحتفال باليوم الوطني.

تاريخ اليوم الوطني 1440

وتحتفل السعودية كما ذكرناه بالذكرى رقم 88 على توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2017، ولكن طبقا للوائح الخدمة المدنية فقد صرح حمد المنيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية أن إجازة اليوم الوطني ستكون يوم الأحد لجميع موظفي الدولة.

وفي اليوم الوطني لتوحيد المملكة السعودية تم اصدار مرسوم ملكي من الملك عبد العزيز بتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ، لتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، وتم تفعيل القرار في 21 جماد الأول ويقابل يوم 23 سبتمبر 1932، وفي يوم 23 سبتمبر 2005 أصدر الملك عبد الله قرار أنه ابتداءً من اليوم الوطني السعودي 75 يصبح اليوم الوطني إجازة رسمية للدولة.

أجمل عبارات وتغريدات بمناسبة اليوم الوطني السعودي – جدول حفلات اليوم الوطني السعودي 88

أماكن عروض اليوم الوطني السعودي رقم 88

عبارات اليوم الوطني 1440/2018

والآن نضع بين أيديكم كلمات وعبارات بمناسبة اليوم اليوم الوطني لعام 1440 ، وذلك لأنه المواطنون في مثل ذلك اليوم يقومون بتبادل الرسائل بمناسبة اليوم الوطني 88 نظرا لاعتباره من أهم المناسبات الاجتماعية:

وطني..

يامن عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك
وداعبت ترابك وتمايلت دلالاً في أحضانك

أحبك ياوطني

وأرتوي بمائك , وأشقي بعدك وأموت فداء لك

.. وطني ..

ياأرض المجد والعزة
سأمزق أعداءك
وأقهر من يتربص بك ,
سأسقيك أبنائي وأجعلهم أوتادك..

كل مايزيد حنيني
سأعانق ترابك وأتمرغ به
عشقاً وهياماً ووفاء لك ..
هكذا أشم ولدي وأحضن جدي وأعانق أمي وتهدأ نفسي ويطيب عيشي ..

.. وطني ..

أيها المجد الأبي لا وجود لي إلا بك
ولا كرامة لي إلا بك
وكيف أكون إلا بك
جبالك صدور أمهاتنا شامخة تباهيا بك
وسهولك حضن جدي الحنون
ومهدي الهادي الأمين
كل مافيك يا وطني جميل
حتى سموم القهر من أخ أو قريب
لا يبعدني عنك ظلم
فأنت خيمة زماني وهدوء بالي ووسادة أحلامي
ومصدر عزتي وولائي ..

أنت انتمائي
وجميل عروقي
ومنبت ولدي
وزهرة مستقبلي
وعطر مولدي
ومهد حضارتي وتاريخ ديني

وطمع العالم أجمع بك لأصالتك وعروبتك

فأنت ياوطني
رمزاً للإسلام
ومنبع الحق
ومجمع المسلمين
وأرض سيد المرسلين وخاتم الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام

انا من هالأرض .. أمي الصحراء .. احضنتني رمالها

وارتويت بطهرها .. أطعمتني تمرها .. وفرشت لي ظلالها

انا من هالأرض اللي مال عيالها .. غيرها أرض

***********
.. وطني ..
ياأرض المجد والعزة
سأمزق أعداءك
وأقهر من يتربص بك ,
سأسقيك أبنائي وأجعلهم أوتادك..

****************

كل مايزيد حنين
سأعانق ترابك وأتمرغ به
عشقاً وهياماً ووفاء لك ..
هكذا أشم ولدي وأحضن جدي
وأعانق أمي وتهدأ نفسي ويطيب عيشي ..
************

.. وطني ..
أيها المجد الأبي لا وجود لي إلا بك
ولا كرامة لي إلا بك
وكيف أكون إلا بك
جبالك صدور أمهاتنا شامخة تباهيا بك
وسهولك حضن جدي الحنون
ومهدي الهادي الأمين
كل مافيك يا وطني جميل
حتى سموم القهر من أخ أو قريب
لا يبعدني عنك ظلم

صور الاحتفال باليوم الوطني السعودي 1440

وستشهد السعودية العديد من مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 1440، فنجد أن هيئة الترفيه قد نظمت عروض جوية رائعة ومميزة في سماء جدة من خلال عروض تقدمها الطائرات بحركات بهلوانية غدا، كما ستشهد السعودية حفلات غنائية لكبار مطربي وفناني الخليج العربي مثل:”راشد الماجد، حسين الجسمي، رابح صقر، ………..”، والآن مع صور اليوم الوطني 2018:

أجدد عبارات اليوم الوطني السعودي 1440 للاحتفال بالعيد الوطني السعودي- صور احتفالات اليوم الوطني وأماكن العروض 1 أجدد عبارات اليوم الوطني السعودي 1440 للاحتفال بالعيد الوطني السعودي- صور احتفالات اليوم الوطني وأماكن العروض 2 أجدد عبارات اليوم الوطني السعودي 1440 للاحتفال بالعيد الوطني السعودي- صور احتفالات اليوم الوطني وأماكن العروض 3 أجدد عبارات اليوم الوطني السعودي 1440 للاحتفال بالعيد الوطني السعودي- صور احتفالات اليوم الوطني وأماكن العروض 4 أجدد عبارات اليوم الوطني السعودي 1440 للاحتفال بالعيد الوطني السعودي- صور احتفالات اليوم الوطني وأماكن العروض 5 أجدد عبارات اليوم الوطني السعودي 1440 للاحتفال بالعيد الوطني السعودي- صور احتفالات اليوم الوطني وأماكن العروض 6 أجدد عبارات اليوم الوطني السعودي 1440 للاحتفال بالعيد الوطني السعودي- صور احتفالات اليوم الوطني وأماكن العروض 7 أجدد عبارات اليوم الوطني السعودي 1440 للاحتفال بالعيد الوطني السعودي- صور احتفالات اليوم الوطني وأماكن العروض 8 أجدد عبارات اليوم الوطني السعودي 1440 للاحتفال بالعيد الوطني السعودي- صور احتفالات اليوم الوطني وأماكن العروض 9 أجدد عبارات اليوم الوطني السعودي 1440 للاحتفال بالعيد الوطني السعودي- صور احتفالات اليوم الوطني وأماكن العروض 10تحديث: أعلنت شبكة “زين” بمناسبة اليوم الوطني السعودي عن عرض ترويجيا بمناسبة اليوم الوطني، حيث سييدأ العرض من منتصف ليل الجمعة، ويشمل العرض مكالمات مجانية غير محدودة داخل شبكة “زين” لعملاء الخطوط الصوتية، وكذلك تصفح لا محدود لشبكات التواصل الاجتماعي (واتساب، وسناب شات، وتويتر، وإنستغرام، وفيسبوك) لعملاء الخطوط الصوتية، وخطوط البيانات.

تحديث: يحتفل السعوديين اليوم بالعيد الوطني الـ87، ولذا نجدهم يرسلون عبارات التهنئة احتفالا بالعيد الوطني السعودي، والآن نضع بين أيديكم رسائل واتس اب وتغريدات عن اليوم الوطني لتعبروا بها عن المشاعر الوطنية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1439:

رسائل واتس اب بمناسبة اليوم الوطني

  • وطني دمت شامخا برايتك الخضارء ,,, دمت قبلة المليار مسلم في الارض والسماء ,,, دمت أمنا مطمئنا ,,, ودمت عشقا يتباهى بك المسملون في كل بقعة غناء
  • وطني ياقبلة النهار .. وطني ياتاجا في وسط المسار .. دمت خير الاوطان .. وادم شعبك اطيب واجود الشعوب على مر الازمان .. كل عام وانت وطني يالسعودية
  • للوطن سكن وللحب وطن .. اجدك اغلى وطن في أرضي وسمائي ونهري ومائي.. لك تهفو مشاعري الفياضة .. يكتنفها حب لاحدود له .. تنهمر الكلامات وفق منظومة شعارها نحن في قلب الوطن والوطن قلب لنا .. اكتنفت احلامنا منذ عقود وفيك كبرت اجيالنا , ومعك تبقى وتبقى ارواحنا فداء لك .. ندين له بحب وعشق ووفاء ابدي .. الوطن هو الطريق هو الصديق هو الحلم هو الامن والامان , وطننا يامن جمعت البعيد بالقريب يامن تظل شامخا رغم انوف الحاقدين .. دمت عزا لنا ودمنا اوفياء لك .
  • كل عام وانت اغلى الاواطن .. مشاعري لا تصفها الكلمات في حبك ياوطني .. دام وطننا بخير وامن وامان
  • ربما تخونني الحروف,, واعجز عن التعبير,, فالفرحة تختلج النفس بما يفيض وأكثر شعور لايوصف ومشاعر لايستهان بها تجاه هذا الوطن الغالي,, لكنها دعوات خافته ترسل صادقه للسماء ” ربي احفظ أمننا ووطننا وملكنا دائما وأبـــدا “
  • دام سلمان يقودك .. سيري دروبك يسيره | والمواطن في يمينه .. خط ما نبغى سواها
  • إيه احبك يابلادي دون شك ودون حيره …قلبي يحبك ولساني يطريك بكل مسيرة
  • دمت ايها الوطن شامخا عزيزا .. دمتم يا قادتنا العظام على عرش خدمة الإسلام والمسلمين .. ودام وطنا بعز واباء

تغريدات بمناسبة اليوم الوطني

  • يا أرضنا الخضراء .. ياجنة غناء .. دمتِ لشعبك عزة ورخاء .. ودام حبنا لوطننا وروحنا له الفداء
  • سلاما على ارض الكعبة والحرم .. سلاما على منبع الاسلام في كل الامم .. حارت في وصفك اقلامنا .. وسادت برخائك احلامنا .. تعطرت الكلمات في يوم بلادي الوطني .. ولم يوفي في حبها نثري واشعاري
  • القلب يهتف باسم بلادي خفاقا .. والحب يهفو الى ارض الحرمين مشتاقا .. حفظ الله بقعة الجنة ورحاب الطهر والشعائر الدينية .. حفظك الله ياوطننا الغالي .. يافخر اجيالنا بالحاضر والماضي
  • لاتقل وطني السعودية .. بل قل هو عز الاوطان .. لاتقل في جماله شعرا ونثرا .. بل قل اخلصت روحي فداء لترابه الغالي .. ربي احفظ لي ارض اجدادي وابائي .. ولا تجعل للكفر يدا تسطو على بلاد القبة الخضراء
  • اكتب الشعر حبا فيكَ .. واعتز بانني انتمى لاراضيكَ .. واحارب الشرك والكفر فداء لمعاليكَ
  • ياوطنا رسمت لابناءه مستقبل العز والمجد والفداء .. ياوطنا دمت بدوام وفخر ابنائك الشهداء  .. سلمك الله من الاعداء والفتن والاهواء .. وكتب لنا ولاجيالنا دوام الفخر والمجد باسمك الغناء .. دمت بعز ياوطني السعودية ” مشاعر وطنية بمناسبة اليوم الوطني “
  • وطني .. ان كثر العتاب فإننا نهوى ثراك ياسيــد الاوطان كفاني فخــرا بأنني لسعوديه انتمي .. لاهان ملكنا ولا هان ولي عهده في خاطري كلمه تبين سببها .. يوم الوطن من دون محمد وسلمان مثل عروس بلايا ذهبها

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1439 للقطاع العام والخاص

على أن يكون غدا الأحد 24 سبتمبر اجازة رسمية لجميع موظفي الدولة بمناسبة اليوم الوطني السعودي حسب لوائح الاجازات التي اقرتها وزارة الخدمة المدنية.

تحديث: من المقرر أن يكون موعد إجازة اليوم الوطني السعودي يوم السبت الموافق 23 من شهر سبتمبر الجاري للقطاعين العام والخاص، وقد نصت المادة الرابعة الفقرة “ب” على أن عطلة اليوم الوطني هي في 23 سبتمبر من السنة الميلادية، وفي حال موافقتها يوم السبت، تعوَّض بيوم الأحد لذا ستكون إجازة اليوم الوطني الأحد.

حفلات اليوم الوطني السعودي 88

من المقرر أن تنطلق حفلات اليوم الوطني السعودي 88 بداية من يوم 22 سبتمبر وحتى يوم 23 من الشهر نفسه، ويشارك في تلك الحفلات عدد من نجوم الغناء العربي مثل:”رابح صقرـ، أنغام، نبيل شعيل، محمد عبده، نور الكويتية”، وقريبا سيتم طرح البطاقات لحضور تلك الحفلات.

جدول حفلات اليوم الوطني السعودي
جدول حفلات اليوم الوطني السعودي

الإمارات تحتفل باليوم الوطني السعودي

تستعد الجهات الحكومية والخاصة بدولة الإمارات للاحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 88 بمجموعة من الفعاليات المميزة من خلال برنامج “إعمار” الذي يضم مجموعة من العروض الاستثنائية بين 20 و23 سبتمبر لإدخال البهجة على قلوب السعوديين الموجودين على أراضي الإمارات، حيث ستتزين واجهة LED العملاقة على «برج خليفة» بالعلم الوطني السعودي، وسترقص “نافورة دبي” في عروض مخصصة، وستبدأ العروض في الساعة 8:10 و9:10 و10:10 مساءً، بالإضافة إلى العروض الاعتيادية التي يترقبها الزوار.

فيما قام «دبي مول» بإعداد كتيب خاص بعروض هذه المناسبة لمواطني السعودية، ويتضمن الكتيب باقة من العروض الترويجية على التسوق والمطاعم، كما أعلن دبي فيستيفال سيتي مول عن إطلاق عرض خاص من معلم «تخيّل» احتفالاً باليوم الوطني السعودي بداية من غدا الخميس وحتى 23 من شهر سبتمبر الجاري.

أماكن عروض اليوم الوطني السعودي

ساعات قليلة ويحتفل الشعب السعودي بذكرى اليوم الوطتي السعودي رقم 88 ، حيث يحتفلوا بتوحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود  من خلال فعاليات وعروض يتم تجهيزها لتلك الاحتفالية الكبرى، والآن نخبركم بالأماكن التي ستقام بها عروض اليوم الوطني 88 وهي:

 الألعاب النارية:
في اليوم الوطني السعودي 88، ستضيئ سماء المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال تخصيص 990 ألف ومضة نارية تنطلق من أكثر من 55 منصّة في ثلاث عشرة منطقة في وقت واحد بتمام الساعة العاشرة مساءا، وبذلك يتم تحطيم رقمين قياسيين في موسوعة غينيس العالمية، إضافة إلى رسم أكبر علم في مدينتي الرياض وجدة، وعروض بالطائرات الإلكترونية، وتشمل عروض اليوم الوطني 88 أيضا 55 عرضا ثانويًّا متواصلا لمدة 14 دقيقة، و3 عروض رئيسية متواصلة لمدة 18 دقيقة، وعروض أخرى في مختلف مناطق المملكة منها البجيري في الرياض، وكورنيش جدة الجديد، وكورنيش الدمام، والواجهة البحرية في الخبر، وغابة رغدان.

• سيرة مجد
بتمام الساعة 5:00 وحتى 12:00مساءً، من يوم الخميس 21 وحتى 23 سبتمبر ستقام فعالية ”سيرة مجد” في اليوم الوطني السعودي 88 في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، تتضمن العديد من الأنشطة الموسيقية، والرقصات الفلكلورية الوطنية، التي تسلِّط الضوء على التنوُّع في البلاد.

• الكرنفال الوطني
على مدى ثلاثة أيام ستشهد مدينة الرياض كرنفالًا وطنيًا ضخمًا مليء بالأنشطة الترفيهية الحديثة على طريق الأمير تركي الأول، ويعتبر من أكبر الكرنفالات في المملكة، وتشارك فيه 4 فرق موسيقية محلية وعالمية، وفرق فلكلورية شعبية، إضافة إلى عروض نارية، وعروض الليزر، وعروض فنية للصور الإبداعية، والتكنولوجيا الحديثة، وسيتمتع الأطفال والكبار بعروض بهلوانية من جميع أنحاء العالم، مليئة بالإثارة وروح المغامرة، بعضها يُعرض لأول مرة بالسعودية، وتم إعداد مكان للحدث ليتسع لأكثر من 100 ألف، وذلك في مدينة الرياض – حي حطين – طريق الأمير تركي الأول ما بين الساعة 6:00 وحتى 11:00 مساء من أيام الكرنفال.

• سيرك دو سوليه
تشمل احتفالات المملكة باليوم الوطني الـ88 أضخم عرض سيرك تقدمه الشركة العالمية الرائدة “سيرك دو سوليه”، يشارك فيه أكبر عدد من الاستعراضيين (فريق متخصص من 450 شخصا) على مسرح واحد، بحيث تأخذ الزائرين في رحلة ممتعة في عالم الخيال ملامسا الحقيقة ويجسد واقع المملكة والنظرة المستقبلية الزاهرة ورؤيتها الطموحة، ضمن عروض بمهارات مذهلة ودقيقة كالأكروبات والتمثيل وغيرها، وذلك في استاد الملك فهد الدولي الذي يستوعب 27 ألف زائر.

• البريق الأخضر
مركز الملك عبد الله المالي في مدينة الرياض سوف يشهد في اليوم الوطني السعودي 88، مسرحا لعرض عالمي يقدمه رائد الموسيقى الإلكترونية ”جان ميشيل جار”، ليستمتع الجمهور بموسيقاه بواسطة بانوراما حركية بصرية، باستخدام تقنيات بصرية وإضاءة معمارية بأشعة الضوء إضافة إلى مؤثرات ضوئية التي ستضيئ كامل الحفل لمدة ساعة و٤٥ دقيقة.”

• عرض سماء الأحلام
وضمن أهم فعاليات اليوم الوطني الـ88 التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه، تُقام فعالية عرض “سماء الأحلام” في مدينة جدة وهو عبارة عن لوحة فنية مذهلة باستخدام وسائط متعدّدة كالمناطيد العملاقة يصاحبها عرض ثلاثي الأبعاد لمجموعة من الصّور الوطنية المتداخلة بشكل رائع، بالتزامن مع فرقة أوركسترا حية تعزف نوتات موسيقية ملحمية، تتمحور حول تاريخ المملكة العربية السعودية ومستوحاة من عراقة ماضيها وتطورها إلى يومنا الحاضر.

• عرض أجيال العز
معرض أجيال العزم، يقدمه شباب السعودية عبر ملحمة استعراضية وطنية التي تحكي قصة شعب، ضمن ثمانية فصول، وكل عنصر من عناصر هذه الفصول تمثل الأجيال السعودية على مرّ الأزمان، وتجسد جمال أرض المملكة وماضيها وحاضرها ومستقبلها، وذلك من خلال لوحات فنية مذهلة، باستخدام أحدث التقنيات والمجسمات العملاقة على أنغام الأغاني الوطنية، ومن المتوقع ان يحضرها 30 ألف زائر، والتي ستقام في مدينة جدة.

• بسمة وطن
يقدم مهرجان “بسمة وطن” للعام الثاني بعد أن جذب في عامه الأول نحو 130 ألف زائر، بتنظيم من الهيئة العامة للترفيه بمناسبة اليوم الوطني الـ88 السعودي مهرجان يمزج بين ماضٍ أصيل وحاضر مشرق، بالاستعانة بتقنيات حديثة مُبهرة بمحتواها، ويتضمن مهرجان بسمة وطن عروض، منها ‏عروض ثلاثية الأبعاد، والعروض الحية المتنوعة، وعروض الفرق الفلكلورية الشعبية من ‏مختلف أرجاء الوطن، لتقديم المتعة وتجربة لا تُنسى لأهالي المدينة المنورة.

• يوم الفخر
وتنظم الهيئة العامة للترفيه في مدينة نجران مهرجان شعبي ترفيهي وعلى مدى ثلاثة أيام ابتداءً من 21 سبتمبر تحت عنوان يوم الفخر، يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية ضمن أجواء تراثية وعروض مرئية تُعرض على شاشات عملاقة، تحكي قصص إنجازات أبناء الوطن الغالي وتضحيات الشهداء. كما تشمل الفعالية مأكولات شعبية وألعاب للأطفال.

• منَّا للوطن
يقدم الشباب السعودي المبدع تعبيراً عن حبه لوطنه الغالي، وعلى مدار ثلاثة أيام، احتفالا باليوم الوطني الـ88 وتنظيم الهيئة العامة للترفيه، حيث يرسم في هذه الفعالية لوحات فنية تمثل مراحل التاريخ الحضاري لمناطق المملكة، بهندستها الحضارية والأزياء التقليدية، والأطباق الشعبية، والفلكلور الشعبي.

• فعالية مسك
في المناسبة الاستثنائية “اليوم الوطني 88 السعودي”، ولأهمية منطقة جدة تاريخيا باعتبارها مدرجة في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، اتخذت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك الخيرية)، المنطقة مسرحا لتقدم للوطن والمواطن العديد من الأنشطة المميزة، كعروض” الـ 3 DMAPPING والجداريات المختلفة، ومعارض الفنون والمتاحف والعروض المسرحية”، ومن المتوقع أن تجذب هذه الفعالية آلاف الزوار خلال 4 أيام المخصصة للاحتفال في جدة ما بين 20 – 23 سبتمبر بالساعة 5:00 – 11:00 مساءً.

• فوق هام السحب – سكاكا
وضمن احتفالات الوطن باليوم الوطني وفي إطار تطلعات القيادة وطموح شباب الوطن للوقوف في مقدمة الدول تسعى الهيئة العامة للترفيه من خلال فعالية فوق هام السحب – سكاكا، إلى تعزيز الهوية الوطنية والترابط الاجتماعي عبر مجموعة من العارضين المحليين، الذين يقدمون أبرز المنتجات التراثية لمنطقتهم، بالإضافة إلى فرق استعراضية، وألعاب كرنفالية، وعروض المسرح الحي، والعروض الضوئية والموسيقية، والألعاب الجماعية والهوائية.

وكل عام وأشقائنا بخير بمناسبة اليوم الوطني السعودي 88 .

في لقطة طيبة منه، تزين بنك الكويت المركزي بالكثير من الألوان الخضراء أستعدادا لمشاركة الأشقاء السعوديين أفراحهم واحتفالتهم باليوم الوطني 88 للملكة العربية السعودية، الذي أصبح هو حديث الساعة في الممملكة، والذى لم يبقه عليه إلا ساعات معدودة.

تحديث: أمر الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين بتمديد إجازة اليوم الوطني السعودي حتى غدا الإثنين، وتشمل الإجاززة قطاع البنوك الحكومية والخاصة، وأيضا الشركات الخاصة.