موعد بداية الاعتدال الخريفي 2017 .. وجوجل تحتفل بالظاهرة السنوية
الاعتدال الخريفي 2017

يبدأ اليوم ظاهرة الاعتدال الخريفي، وذلك للعام الحالي 2017، حيث تبدأ في تمام الساعة 8:02 مساءً بتوقيت جرينتش، وذلك في كافة أنحاء الوطن العربي، وكذلك كامل النصف الشمالي للكرة الأرضية، حيث سوف يبدأ فضل الخريف والذي سوف يستمر لمدة 89 يوماً و20 ساعة و26 دقيقة، وذلك حتى بداية الانقلاب الشتوي في 21 ديسمبر المقبل.

حيث إنه في ذلك الوقت تكون الشمس واقعة بصورة مباشر فوق خط الاستواء للكرة الأرضية، وذلك قادمة ظاهرياً، من شمال السماء متجهة نحو الجنوب، حيث يرجع سبب حدوث الاعتدال لميلان محور دوران الأرض، وذلك حول نفسها بمقدار يصل إلى 23.5 درجة ودورانها المتواصل حول الشمس.

بداية الاعتدال الخريفي 2017
بداية الاعتدال الخريفي 2017

 

حيث كشفت الجمعية الفلكية في جدة، في بيان رسمي صادر لها، على أن الشمس  سوف تشرق اليوم من نقطة الشرق تماماً، وسوف تغرب في نقطة الغرب تماماً، حيث سوف يكون طول الليل والنهار مستويين تقريباً، وذلك في كافة أنحاء الكرة الأرضية، ولكن هذا التساوي بين ساعات النهار والليل لن يستمر طويلاً بسبب حركة الأرض الدائمة حول الشمس.

وقد تابعت في تصريحها اليوم، على أنه بحلول شهر أكتوبر المقبل، سوف يتغير ذلك بشكل دراماتيكي، حيث سوف تشرق الشمس بشكل ملحوظ وذلك من الأفق الجنوبي الشرق وسوف تغرب في الأفق الجنوبي الغربي، حيث إن ساعات النهار سوف تصبح أقصر، بينما سوف تكون ساعات الليل أطول من النصف الشمالي للكرة الأرضية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.