إقالة وزير التعليم السعودي أحمد العيسي بين الحقيقة والشائعات
وزير التعليم أحمد العيسى

الرياض – محمد على :- بدأت الأصوات المطالبة بإعفاء وإقالة وزير التعليم السعودي، الدكتور أحمد العيسى، تتزايد وذلك بعدما وقعت صورة التعليم السعودية في خطأ فادح بعدما ظهرت صورة للملك فيصل وبجواره كائن فضائي داخل كتاب الدراسات الاجتماعية وهو الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية.

وقدمنا لكم في “مصر فايف” تغطية إعلامية شاملة ومميزة عن صورة الملك فيصل التي أثارت الجدل في مواقع السوشيال ميديا، وهو الأمر الذي دفع وزير التعليم يخرج ليقدم أعتذاره بشكل رسمي بالنيابة عن الوزارة وليؤكد بأن هذا الخطأ سوف يتم تفاديه بشكل عاجل خلال الساعات المقبلة.

مطالبات على السوشيال ميديا بإعفاء وإقالة وزير التعليم السعودي

وظهرت عدة أصوات مطالبة بتوقيع أقصى العقوبات الإدارية على المخطئين، الأمر الذي وصل إلى مطالبة بإقالة وزير التعليم بشكل عاجل كنوع من الاعتذار عن هذا الخطأ الفادح الذي يؤكد على كون تلك الكتب لم يتم مراجعتها من قبل وزارة التعليم من الأساس.

وزير التعليم السعودي
أحمد العيسى وزير التعليم السعودي

وأشارت بعض المصادر إلى كون الحكومة السعودية قد أصدرت أوامر بجمع كافة الكتب التي تم توزيعها على الطلاب خلال الأيام الماضية مع بداية الدراسة، ومن ثم تجهيز نسخ جديدة للكتاب تحتوى على الصورة الحقيقة وليس الصورة المفبركة التي ظهرت في النسخ الحالية لكتاب الدراسات الإجتماعية.

وزير التعليم يعتذر ويعد بمعاقبة المسئولين عن خطأ صورة الملك فيصل

وكتب وزير التعليم السعودي عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر صباح اليوم عدة تغريدات عبر فيها عن اعتذاره للشعب والقيادة في المملكة العربية السعودية عن هذا الخطأ الذي وقعت فيه وزارة التعليم بطباعة كتب الدراسات الإجتماعية وهي تحتوى على صورة خاطئة يظهر فيها الملك فيصل وبجواره كائن فضائي.

وزير التعليم
تصريحات وزير التعليم أحمد العيسى

وعبرت المصادر السعودية بأن لجنة قانونية قد تم تشكيلها من قبل وزارة التعليم من أجل التحقيق في تلك الواقعة التي كانت سببًا في جمع كافة الكتب الخاصة بمادة الدراسات الاجتماعية بعد ساعات قليلة من توزيعها على طلاب المرحلة الثانوية في الرياض وفي مختلف المدن والمحافظات السعودية.

المصادر تنفي إقالة وزير التعليم أحمد العيسى

ونفت المصادر السعودية منذ قليل ما يتردد عبر السوشيال ميديا بشأن إعفاء وزير التعليم أحمد العيسى من منصبه مشيرة إلى كون كل هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة ومؤكدة على كون الوزير مستمر في عمله وفي تنفيذ المهام الموكلة له في الفترة المقبلة.

وأشارت المصادر الموثوقة من داخل الحكومة السعودية بأن الأنباء التي تتحدث عن إقالة وزير التعليم “أحمد العيسى” مجرد شائعات من قبل أشخاص مجهولين وتهدف إلى استغلال الوضع الحالي في تحقيق مصالح شخصية مؤكدة على كون العيسى سوف يستمر في منصبه خلال الفترة القادمة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.