التخطي إلى المحتوى
صورة الملك فيصل مع كائن فضائي تثير جدل واسع في السعودية ووزارة التعليم تعتذر عن الخطأ
الصورة الحقيقة للملك فيصل أثناء توقيع ميثاق الأمم المتحدة

تسبب وجود صورة غير مفهومة تظهر الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود وبجواره كائن فضائي داخل كتاب الدراسات الاجتماعية التابع لوزارة التعليم في إثارة جدل واسع داخل المملكة العربية السعودية، الأمر الذي دفع وزارة التعليم إلى إصدار بيان عاجل لتوضيح كافة الأمور بخصوص هذا الشأن.

وسنحاول في التقرير التالي من “مصر فايف” إلقاء وتسليط الضوء على واحد من الأخباء التي جذبت القراء في المملكة العربية السعودية خاصة في ظل أنتشار صورة الملك فيصل الغريبة كالنار في الهشيم في الساعات القليلة الماضية، وهو الأمر الذي جعل الكثيرون من المواطنين في الرياض يبحثون عن تفاصيل خاصة عن هذا الخطأ الذي وقعت فيه وزارة التعليم في السعودية.

صورة الملك فيصل أثناء توقيع ميثاق الأمم المتحدة تثير الجدل

الواقعة بدأت مع ظهور صورة لتوقيع ميثاق الأمم المتحدة في 1495 يظهر فيها بوضوح وزير خارجية السعودية آنذاك الملك فيصل والذي ذهب إلى هناك بالنيابة عن الملك عبد العزيز، الصورة الحقيقة يوقع فيها الملك فيصل على ميثاق الأمم المتحدة ويعلن انضمام السعودية إلى المنظمة العالمية الأكبر في العالم والذي جاء بعد 15 عام فقط من الذكرى الأولى لليوم الوطني ، ولكن صورة كتاب الدراسات التابع لوزارة التربية والتعليم لم تكن كذلك.

وتمكن “مصر فايف” من الحصول على تلك الصورة التي نشرتها الوزارة عن طريق الخطأ في كتب الدراسات لاحدى مراحل التعليم الثانوية والتي كانت سببًا في إثارة جدل واسع عبر مواقع السوشيال ميديا.

الملك فيصل
صورة الملك فيصل تثير جدل في السعودية
الملك فيصل
وزارة التعليم تنشر صورة غريبة لكائن فضائي مع الملك فيصل

 

وزارة التعليم تعتذر عن خطأ صورة الملك فيصل

أكد الدكتور أحمد العيسى، وزير التعليم في المملكة العربية السعودية، بأن الوزارة تعتذر للشعب والقيادة السعودية عن هذا الخطأ الغير مقصود من قبل وزارة التعليم مشيرًا إلى كونها قد بدأت بالفعل في جمع كل النسخ التي ظهرت بها صورة الملك فيصل الغير حقيقية والتي أظهرت جدل واسع في المملكة خلال الساعات الماضية.

وأشار العيسي إلى كون وزارة التعليم قد أمرت بجمع معلومات وبداية تحقيقات بخصوص هذا الشأن لمعرفة المتسبب في هذا الخطأ الفادح ومن ثم سيكون هناك قرارات بمعاقبة الشخص المتسبب في ظهور تلك الصورة الغريبة للملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود.

قد يهمك أيضا

التعليقات