أخبار مصر اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017.. مباحثات الرئيس السيسي في دولة الإمارات العربية
أخبار مصر

نقدم الآن على بوابة مصر فايف  آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر 2017، واستعراض لأهم الأنباء التي نشرت في الصحف القومية  والمواقع الإلكترونية الرسمية في مصر، وتتنوع الأخبار من أقتصادية وسياسية ورياضية على الساحة المصرية.

أهم أخبار مصر اليوم

أبرزت الصحف والمواقع الإلكترونية أهم أخبار زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة، وتأكيدات الرئيس على نموذج التعاون الاستراتيجي خاصة بين الدول العربية، مشيدا بدور دولة الإمارات العربية في تعزيزها للعمل المشترك بين الدول العربية، وتناولت المباحثات مع الجانب الإماراتي تطوير كافة العلاقات الثنائية بين البلدين والتشديد على أمن المنطقة العربية والجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب بالمنطقة .

 

الرئيس السيسي في الإمارات
الرئيس السيسي في الإمارات

صرح عضو لجنة الإصلاح التشريعي بالبرلمان والفقيه الدستوري الدكتور صلاح فوزي، أنه بحسب ما جاء في الدستور واللائحة الداخلية بمجلس النواب فإن أولى جلسات دور الانعقاد الثالثة سوف تبدأ يوم 4 من أكتوبر القادم، مشيرا إلى أن الجلسات سوف تعقد سواء أكانت هناك دعوة من السيد رئيس الجمهورية أم لا، مضيفا أن المادة رقم 115 من مواد الدستور توضح أنه على رئيس الجمهورية دعوة البرلمان للانعقاد للدور العادي السنوي وذلك قبل حلول يوم الأحد الموافق 1 من أكتوبر، وفي حالة عدم الدعوة فإن من حق المجلس الاجتماع في اليوم الذي تم ذكره.

الدكتور صلاح فوزى الفقيه الدستورى
الدكتور صلاح فوزى الفقيه الدستورى

صرحت رئيس صندوق التمويل العقاري مي عبد الحميد، أن يوم السبت القادم هو آخر ميعاد يمكن لحاجزي الإعلان الثامن ملاك الكراسة الزرقاء التحويل من مدينة لأخرى، مشيرة إلى أن الوزارة وصندوق الإسكان الاجتماعي يحرصان على تحقيق جميع رغبات كافة الحاجزين المنطبق عليهم الشروط للاستفادة من مشروع الإسكان الاجتماعي.

وصل صباح اليوم جثمان إيمان عبد العاطي المعروفة باسم أسمن فتاة في العالم إلى أرض الوطن قادمة من الإمارات العربية عقب أن وافتها المنية خلال رحلة علاجها هناك، وقد تم تسهيل إجراءات تسليمها إلى أسرتها تمهيدا لتشييع جنازتها ظهر اليوم من مسجد العمري بالإسكندرية .

 

اسمن امرأة فى دبى
اسمن امرأة فى دبى

 

أعلنت هيئة الأرصاد المصرية أن طقس اليوم الثلاثاء سيكون معتدلا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة على القاهرة والوجه البحري. وشديد الحرارة في المناطق الجنوبية لمصر، مع نشاط للرياح وتكون مثيرة للرمال  والأتربة في مناطق  جنوب سيناء .

أخبار مصر التعليمية

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية في مصر اليوم الثلاثاء ويمكن الإطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالمدارس المصرية اليابانية من هنا

 

أخبار مصر الاقتصادية

استقرت أسعار الدولار الأمريكي اليوم خلال التعاملات الصباحية ليسجل متوسط سعر الشراء نحو 17.61 جنيه بينما بلغ سعر البيع نحو 17.71 جنيه، بينما سجل سعر الريال السعودي نحو 4.69 جنيه للشراء و4.72 جنيه للبيع، وبلغ سعر الدينار الكويتي نحو 58.42 جنيه للشراء، وبلغ سعر البيع نحو 58.81 جنيه .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.