التخطي إلى المحتوى
وزير التربية والتعليم : ثلاثة بدائل للأمتحانات بالمدارس
الدكتور طارق شوقي

يسعى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، لإحداث تغيير كبير في المنظومة التعليمية في مصر ، حيث أعلن عن أن المنظومة التعليمية الحالية في مصر ، أصبحت عديمة الفائدة وأن تلك المنظومة لابد من تغييرها حتى نخلق جيل جديد يتعلم ويبتكر وينتج وإحداث نقله نوعية  كبيرة لمصر من بين الدول الأخري.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن وزارة التربية والتعليم تسعي لبناء أرضية جديدة سواء من حيث المحتوى التعليمي أو من حيث مهارات المعلمين استعداداً لبدء تطبيق المنظومة التعليمية الجديدة للتعليم بحلول العام الدراسي المقبل 2018/2019.

وأضاف وزير التربية والتعليم بأن هدفي هو أن نصل إلى جيل يحب التعلم طوال الوقت ويبتكر لا يتعلم من أجل النجاح في الامتحانات.

وكشف وزير التربية والتعليم بأن هناك عدد من الدول قد ألغت نظام الامتحانات بها بصفة نهائية ولكن عندنا في مصر  فإننا مضطرين للأستمرار في نظام الامتحانات بسبب الاعداد الكبيرة ولهذا فهناك ثلاثة بدائل لعقد تلك الامتحانات بدلاً من الصورة التقليدية الحالية كالتالي:-

  • عقد إمتحانات إلكترونية بالكامل.
  • قيام الطلاب بعمل مشروعات بها لجنة تحكيم.
  • إختبارات على الورق ولكن التصحيح إلكترونياً.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن سبتمبر 2018 سوف يشهد تغيراً جذريا في النظام التعليمي في مصر وميلاد نظام تعليمي جديد ، حيث سيتم تغيير طريقة التقويم في المرحلة الثانوية، وكذلك طريقة دخول الطلاب في مرحلة رياض الأطفال.

قد يهمك أيضا

التعليقات