الأرصاد تُحذر قائدي السيارات من تكون هذه الظاهرة المناخية وتتوقع.. انخفاض درجات الحرارة واضطرابات بحرية ونشاط للرياح غداً

الأرصاد تُحذر قائدي السيارات من تكون هذه الظاهرة المناخية وتتوقع.. انخفاض درجات الحرارة واضطرابات بحرية ونشاط للرياح غداً
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-01-13 08:11:30Z | |

حذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، من تدهور الرؤية الأفقية يوم غدا الجمعة الموافق 22 من شهر سبتمبر الجاري، على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة والقاهرة، حتى شمال الصعيد، في الساعات الأولى من الصباح الباكر، نتيجة تكون الشبورة المائية الكثيفة، وخاصة على الطرق الزراعية، مناشدين قائدي المركبات والسيارات بضرورة الالتزام بقواعد المرور العامة، تجنبا لوقوع حوادث.

كما توقع الخبراء أن يحدث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على محافظات الجمهورية، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، وحار على شمال الصعيد، بينما يكون شديد الحرارة على محافظات الجنوب بصعيد مصر خلال فترات النهار، في حين أنه يكون لطيف ليلا على كافة الأنحاء، مع ظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 25 درجة والعظمى 34 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 21 درجة والعظمى 29 درجة، وعلى مرسى مطروح الصغرى 20 درجة والعظمى 28 درجة.

وأكد خبراء الهيئة على نشاط الرياح الشمالية الغربية على جنوب سيناء، وشمال الصعيد وخليج السويس، وعلى البحر الأحمر والبحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية عليهما، حيث تكون حالة البحر الأحمر مضطربة، وارتفاع الموج به ما بين مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار، بينما تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج به ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر.