نصائح كيف تتعامل مع جدول امتحانات الثانوية العامة 2014 ؟

نصائح كيف تتعامل مع جدول امتحانات الثانوية العامة 2014 ؟

اعتمدت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة 2014 للطلاب بنظاميها الحديث والقديم وهو ما جعلنا فى موقع مصر فايف نقدم للطلاب نصائح لكيفية التعامل مع جدول امتحانات الثانوية العامة وتنظيم الوقت خاصة وان الفواصيل الزمنية بين الامتحانات يوم او يومان وهى نصائح يقدمها معلم متمرس ينصح طلابه :

أبو النصر محمود
وزير التربية والتعليم أبو النصر محمود

اولا نستعرض جدول امتحانات الثانوية العامة 2014 :

الاحد 8/6 : لغة عربية وتربية دينية .
الثلاثاء 10/6 : لغة انجليزية .
الخميس 12/6 : اقتصاد واحصاء .
السبت 14/6 : فيزياء وجغرافيا.
الاربعاء 18/6 : تربية وطنية .
الخميس 19/6 : احياء ورياضيات بحتة تفاضل وتكامل وتاريخ .
الاحد 22/6 : رياضيات بحتة (جبر وهندسة فراغية ) وفلسفة ومنطق .
الثلاثاء 24/6 : جيولوجياوعلوم بيئية ورياضيات تطبيقية ( استاتيكا ) .
الخميس 26/6 : فرنساوي  .
الاحد 29/6 : كيمياء وعلم نفس واجتماع  .
الثلاثاء 1/7/2014 : رياضيات تطبيقة ( ديناميكا ) .

اولا قبل ان تقرأ النصائح ننصحك ان تحضر ورقة وقلم وتدون بها ما سنقوله لك :

1- يجب اولا طبع جدول امتحانات الثانوية العامة فى غرفتك مع وضع نتيجة لتحدد امامك الايام المتبقية على الامتحانات .

2- حاول ان تبدأ من الان بمذاكرة المواد التى تشعر بصعوبتها لاتهرب منها ولكن الحل هو مواجهتها ومحاولة فهمها حتي يتمكن العقل من استرجاعها بعد ذلك حيث نلاحظ ان معظم الطلاب تتلاشي مذاكرة الاجزاء الصعبة ويتركوها لليلة الامتحان وهو مايسبب نوع من الارباك لهم تجعل تحصيل تلك المادة سيئ جدا .

3- قم ترتيب المواد حسب الامتحان بها فالاول ثم الثاني وهكذا حتى النهاية .

1- امتحان اللغة العربية 8/6/2014 :

4- يمكن بداية مذاكرة اللغة العربية فى الثاني من يونيو وقد يبدأ طلاب اخرون قبل تلك المدة بيومان حسب مستوي كل طالب ويجب عليك ان تنظم وقتك بحيث يكون يوما للنصوص واخر للقراءة واخر للقصة على ان تجعل اخر يومان فرصة للتركيز على الاجزاء الهامة فى المنهج واحرص على النوم مبكرا ليلة الامتحان .

5- طريقة مذاكرة اللغة الانجليزية 10/6/2014 :

بعد العودة من امتحان اللغة العربية احرص على طي صفحته تماما بل ووضع كتبه جانبا ولاتشغل نفسك بالمراجعة ابدا وركز على اللغة الانجليزية وننصح ان تقوم الاحد بمراجعة القصة بشكل متأني حيث انها من اكثر اجزاء المنهج بحاجة الى مذاكرة بتروي , اما فى اليوم الثاني عليك بمراجعة كلمات الوحدات فى الصباح الباكر على ان تقوم باقي اليوم بتدريب نفسك على تراجم منوعة بحل عدد من الامتحانات بمراجعة عدد من العبارات الهامة التى يمكن حلها فى الامتحان , ولاتنسي فاللغة الانجليزية من المواد الى تحتاج الى اطلاع قوي نظرا لوجود القطعتين .

6- مذاكرة الاقتصاد والاحصاء 12/6/2014 :

تنقسم مادة الاقتصاد والاحصاء الى فرعين يحتاجان الى مزيد من التركيز ولعل الاقتصاد تحتاج لمراجعتها وقت العصر بينما يمكن تأجيل مراجعة الاحصاء للصبح باكر وللمساء على ان تقوم فى اليوم الذي يسبق الامتحان مباشرة بحل عدد من الامتحانات بشكل هادئ لما له من اثر ايجابي عليك وسيزيد ثقتك بنفسك بشكل كبير .

7- مذاكرة الفيزياء 14/6/2014 :

لعلها من المواد التى تسمي ب ( بعبع الثانوية العامة ) ولكن اعتقد ان مراجعتها بشكل جيد سيسهل المهمة عليك فقط قم من الخميس بمذاكرة الابواب التى تراها تحتاج الى مذاكرة اكثر وترك الابواب السهلة للجمعة مع حل الامتحانات .

نصائح لباقي المواد :

لايجب عليك المراجعة مع احد سواء من زملاءك او من المعلمين لما قد يحدثه ذلك من افتقاد للتركيز فى الامتحانات القادمة . فقط راجع المواد بشكل جيد واحرص على المذاكرة منفردا دون ان تكون مع زميل لك لان المذاكرة بشكل منفرد لها اثر كبير فى زيادة التركيز واحرص على التغذية السليمة ولاتنسي بالتأكيد التقرب من الله فهو السبيل للتفوق .

ويتمني موقع مصر فايف للطلاب التوفيق كما يسعدنا الرد على اى استفسارات تخص طريقة المذاكرة لاى مادة وكذا المشكلات التى تواجهكم من الان لمساعدتكم فى حلها باستخدام خاصية التعليقات فى الموقع .