الحكومة: مدينة صناعية متكاملة على طراز عالمي في الفيوم بالتعاون مع سنغافورة لتوفير الآلاف من فرص العمل
المهندس شريف إسماعيل

كل يوم تمتد أيادي العمران في كل شبر على أرض مصر، سواء من حيث إنشاء مدن سكنية أو صناعية جديدة، و تهدف الحكومة من ذلك إيجاد الالاف من فرص العمل للمواطنين، بالتزامن مع إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة للخروج من الوادي الضيق المزدحم.

وأمس شهد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وفى حضور وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل المراسم الخاصة بتوقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة سنغافورة القابضة  من أجل إنشاء مدينة صناعية متكاملة بمنطقة كوم أوشيم بمحافظة الفيوم.

حيث ستشيد المدينة الصناعية الجديدة على مساحة 33 مليون متر مربع وسوف تشتمل على العديد من المشروعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة عالمياً وفي مختلف المجالات.

من جهته قال المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بأنه سوف يتم إنشاء شركة بين الهيئة والشركة القابضة السنغافورية من أجل القيام بجميع مراحل تنفيذ المشروع، حيث ستقوم الشركة الشنغافورية بتوفير الاموال اللازمة من أجل إنشاء المدينة الجديدة والتي ستقع تحت تبعية هيئة التنمية الصناعية.

وأشار المهندس أحمد عبد الرازق بأن دور الهيئة سيكمن في توفير الدعم وإتاحة كافة المعلومات والبيانات اللازمة الخاصة بالمشروع حيث قامت الهيئة بإعداد مخطط عام للمشروع.

من ناحية أخري قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعية ان المدنية الصناعية المزمع إنشاؤها بمنطقة كوم أوشيم بمحافظة الفيوم ستتكلف نحو مليار دولار ستقوم الشركة القابضة السنغافورية لإنشاء المشروع.

وأشار المهندس طارق قابيل أن المدينة الجديدة ستكون مدينة متكاملة بها سكن للعاملين ومدارس ومستشفيات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.