أخبار حساب المواطن.. الكشف عن موعد صرف مستحقات الدفعة الأولى
شعار حساب المواطن

كشف مصدر مطلع من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، في تصريحات خاصة لمحرر “مصر فايف” أن برنامج حساب المواطن ينتظر توجيهات الجهات المسؤولة بالوزارة للبدء في صرف دفعات المستحقين، مشيرا إلى أنه تم انهاء كافة الاستعدادات الفنية الخاصة بالبرنامج .

وأضاف ذات المصدر، أن برنامج حساب المواطن شهد خلال الأسبوعين الماضيين إدراج بعض الإضافات عليه كحق الاعتراض ودراسة الاستحقاق، مؤكدا على أن التسجيل بالبرنامج لا يزال مستمرا حتى الآن، نافيا ما تردد من إشاعات حول إغلاق باب التسجيل أمام الفئات المعنية بمختلف برامج الدعم الحكومي التي أدرجت في برنامج حساب المواطن .

وبحسب المصدر، سيبدأ صرف بدل الإصلاحات الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة نتيجة تغير أسعار الطاقة، خلال الأيام القليلة القادمة على أكثر تقدير مرجحا أن يكون مع بداية شهر أكتوبر المقبل، عقب صدور قرار بذلك من الجهات العليا ليتم صرف المستحقات بأسرع وقت ممكن بالنظر لجاهزية البرنامج .

وكان برنامج “حساب المواطن” قد أطلق منذ أيام قليلة تحديثات جديدة عبر بوابته الإلكترونية، شملت في مجملها دراسة الاستحقاق، وحالة الدفعات المالية، بالاضافة لحالة الدفعات وأرقامها، والمبالغ المستحقة، في إشارة على إقتراب موعد قرب إقرار وإعلان سياسات البرامج .

وتجدر بنا الإشارة إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كانت قد فتحت شهر يناير الماضي باب اللتسجيل في برنامج حساب المواطن،  ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ليشمل البرنامج كافة برامج الدعم الحكومي، لاستفادة الأسر السعودية والفئات المشمولة بالبرنامج، من التسهيلات والمستحقات التي أقرتها السلطة العليا في البلاد .

تحديث السبت 11:04

قالت مصادر من برنامج حساب المواطن، أنه سيتم إبلاغ المؤهلين للاستفادة بمستحقات الدعم الحكومي الناتجة عن تغيير أسعار الطاقة، عن طريق رسائل نصية قصيرة ترسل لهواتفهم المحمولة قبل موعد بدء الصرف .

وأضافت المصادر أن عدد المواطنين المسجلين في البرنامج، بلغ أكثر من 12 مليون فرد حتى الآن، وأنهناك توقعات بارتفاع عدد المسجلين خلال الفترة المقبلة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.