ترتيب الدوري الإسباني 2017.. برشلونة وحيدًا في المقدمة والريال يغرق في منتصف الجدول

ترتيب الدوري الإسباني 2017.. برشلونة وحيدًا في المقدمة والريال يغرق في منتصف الجدول
جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة الخامسة

بعد نهاية الجولة الخامسة من الليجا، بدأت الجماهير العربية في البحث عن ترتيب الدوري الإسباني لموسم 2017-2018 خاصة بعد المفاجأة الغير متوقعة التي أحدثها فريق نادي ريال بيتيس والذي نجح في هزيمة بطل النسخة الماضية ريال مدريد على أرضه وبين جمهوره بنتيجة هدف مقابل لاشيء وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما في سنيتاغو برنابيو مساء يوم الأمس الأربعاء.

وسوف نحاول خلال هذا التقرير، ان نقدم لكم تغطية شاملة لكافة أحداث مباريات الليجا الإسبانية وبالتحديد الجولة الخامسة من المسابقة بالإضافة إلى جدول ترتيب الدوري الإسباني 2017-2018 والذي بدأ يتضح ملامحه بشكل كبير بعد سيطرة مطلقة من زملاء ليونيل ميسي.

ترتيب الدوري الإسباني 2017.. ميسي يقود برشلونة إلى الصدارة

نجح الدولي الأرجنتيني الفذ “ليونيل ميسي” في قيادة فريقه برشلونة إلى صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعدما سجل الليو 9 أهداف في 5 مباريات لينجح هو في تصدر قائمة الهدافين وينجح برشلونة في إعتلاء ترتيب الدوري الإسباني لموسم 2017-2018 حتى اللحظة.

برشلونة جمع 15 نقطة من أصل 15 متاحة أمامه، في حين جاء نادي أشبيليه في المركز الثاني بعدما جمع 13 نقطة في خمس مباريات حقق الفوز في أربعة منها وتعادل في واحدة، وجاء فريق المدرب دييجو سيموني في مركزه المفضل “المركز الثالث” بعدما جمع 11 نقطة خلال مباريات الموسم الحالى

أما عن كبرى المفاجآت في الترتيب الذي ظهر بعد نهاية الجولة الخامسة فقد جاءت من قبل نادي ريال مدريد والذي احتل المركز السابع في جدول الليجا الإسبانية بعدما حصد فريق زين الدين زيدان 7 نقاط بعد مرور خمس جولات من عمر مسابقة الليجا.

جدول ترتيب الدوري الإسباني
جدول ترتيب الدوري الإسباني اليوم

ترتيب الدوري الإسباني يوضح الأزمة التي يعيشها ريال مدريد

فشل ريال مدريد في بداية الموسم في تحقيق الانتصارات فأعتقد البعض بأن السبب كان غياب الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو، فعاد الدون للمشاركة في المباريات ولكن الانتصارات لم تعود، بل تراجع ريال مدريد اكثر في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

ترتيب الدوري الإسباني
ترتيب الدوري الإسباني يتسبب في خيبة أمل لرونالدو

كل تلك المؤشرات تؤكد بأن قيام إدارة ريال مدريد بقيادة الرئيس فلورنتينو بيريز وبمساعدة من المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بالتنازل عن نجوم دكة البدلاء من أمثال الإسباني ألفارو موراتا وخيسي وخميس رودريجيز وكذلك المدافع البرتغالي بيبي كان أمرًا خاطئ ولا جدال في ذلك.