المصروفات المدرسية المعتمدة من وزارة التعليم .. زيادة متوقعة
المصروفات المدرسية المعتمدة من وزارة التعليم .. زيادة متوقعة

المصروفات المدرسية هذا العام 2017- 2018 من المتوقع أن تحمل زيادة بسبب ارتفاع سعر الدولار وتحرير سعر الجنيه، وأعلنت وزارة التربية والتعليم في تصريحات كثيرة للوزير أنه سيكون هناك زيادة متوقعة في المصروفات نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

كما أيضًا ستزيد مصاريف الدارس الخاصة بنسبة عشرة بالمئة، بينما وزارة التربية والتعليم قررت زيادة رسوم المصروفات الدراسية بنسبة سبعة بالمئة فقط وفقًا للقرر الوزاري الذي تم اصداره للمدارس الحكومية والمدارس الدولية، خاصة وأن نسبة التضخم هذا العام وصلت لـ أربعة عشر بالمئة.

وأكد طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الاهتمام هذا العام سيكون لدعم الأنشطة المدرسية لتنمية الطلاب الذهنية والحركية، مع ضرورة مساعدة الأهالي الذين يحتاجون للمساعدة للتقدم بالعملية التعليمية إلى المستقبل المشرق.

كم تبلغ كمية زيادة المصروفات الدراسية في مصر؟ 

والزيادة فى المصروفات الدراسية ستطبق على جميع الصفوف الدراسية سواء الملتحقين لأول مرة بالمدارس أو الموجودين بالصفوف الدراسية من KG2 حتى الثانوية العامة.

تطبق الزيادة فى المصروفات الدراسية بدأ من العام الدراسى المقبل، وستكون الزيادة بنسبة 11% سنويا بالنسبة للمدارس التى تقل مصروفاتها عن 2000 جنيه مصرى و8% سنويا للمدارس التى تبدأ مصروفاتها من 2000 جنيه حتى أقل من 3000 جنيه و6% سنويا بالنسبة للمصروفات من 3000 جنيه حتى أقل من 7000 ونسبة 5% سنويا للمصروفات التى تبدأ من 7 آلاف مصرى فأكثر.

وستطبق الزيادة بالنسبة للمدارس الخاصة لغات وعربى ولمدة 5 سنوات اعتبارًا من العام الدراسى المقبل 2017، 2018، حتى العام الدراسى 2021، 2022.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. محمد محمد عويس ابوطالب
    المؤهل دبلوم صناعة
    محافظه بني سويف
    الرقم القومي ٢٨٤١٠١٨٢٢٠١٤٣٩
    رقم الموبيل ٠١٢٨٣٩٥٥٧٣٤

  2. خالد محمد عويس ابوطالب
    الموهل دبلوم زراعه
    محافظه بني سويف
    الرقم القومي ٢٨٧٠٢٢٣٢٢٠١٣٥٥
    رقم الموبيل ٠١٢١٠٢٦٢٦٧٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.