وكالة الأنباء السعودية واس تكشف تفاصيل مكالمة الملك سلمان وأردوغان 

وكالة الأنباء السعودية واس تكشف تفاصيل مكالمة الملك سلمان وأردوغان 
وكالة الأنباء السعودية ولقاء بين سلمان ورجب أردوغان

كشفت وكالة الأنباء السعودية “واس”، بأن اتصالات هاتفية قد تمت اليوم بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وبين الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” وذلك من أجل مناقشة القضايا الهامة في المنطقة العربية والإسلامية والتي يأتي على رأسها الأزمة القطرية – العربية.

ونقدم لكم في “مصر فايف” نشرة مفصلة حول أهم الأنباء التي صدرت عن وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم والتي جاء في مقدمتها وصول الرئيس التركي السابق عبد الله غول إلى الأراضي السعودية ومقابلته مع الملك سلمان وكذلك مع ولي العهد محمد بن سلمان.

وكالة الأنباء السعودية تكشف أبرز ملامح المكالمة الهاتفية بين الملك سلمان وأردوغان

وقالت مصادر وكالة الأنباء السعودية بأن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قد تلقى اتصال هاتفي من رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، وناقش الطرفين سويًا وجهات النظر المختلفة من أجل الوصول إلى حل عاجل للأزمة التي تضرب الخليج العربي.

وذكرت المصادر بأن أهم القضايا التي تمت منافشتها في الاتصال بين الملك سلمان وأردوغان كانت الاستفتاء المرتقب لأقليم كردستان بالإضافة إلى الأوضاع الأخيرة في سوريا بجانب مناقشة للوضع العربي الحالي والحصار الذي تفرضه الدول العربية على الدوحة.

وكالة الأنباء السعودية واس
أخبار وكالة الأنباء السعودية واس اليوم

أهم أخبار وكالة الأنباء السعودية واس

ومن أهم الأخبار التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية واس اليوم، كانت تصريحات لمسئولين في  الهيئة العامة للترفية بشأن أحتفالات المملكة العربية السعودية وفعاليات اليوم الوطني 87 والذي يصادف يوم السبت المقبل الموافق 23 سبتمبر الجاري.

وقالت المصادر من داخل “واس” بأن مسئولي الهيئة قد أكدوا بأن فعاليات اليوم الوطني في هذا العام سيكون على مدار أكثر من يوم في 17 محافظة ومدينة سعودية، وسوف تحظي كافة الفعاليات والاحتفالات برعاية من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ومن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

أخبار وكالة الأنباء السعودية
أخبار وكالة الأنباء السعودية عن فعاليات هيئة الترفية العامة

واس تؤكد زيارة عبد الله غول إلى الرياض

وأشارت مصادر وكالة الأنباء السعودية إلى وصول الرئيس التركي السابق، عبد الله غول، إلى الرياض وذلك من أجل الاجتماع مع العاهل السعودي خلال الساعات القليلة المقبلة وذلك بحضور لوزير الداخلي السعودية وكذلك السفير التركي وأيضًا وزير الخارجية السعودية.

وأوضحت التقارير بأن زيارة عبد الله غول إلى الرياض قد بدأت منذ مساء اليوم وذلك بعدما قابل الرئيس التركي السابق، سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة، وتبادل الثنائي الحديث حول عدد من القضايا الهامة وعلى رأسها قضية إقليم كردستان والذي أصبح قريب من الحصول على أستقلاله.