فعاليات اليوم الوطني.. 27 احتفالية تنطلق في 17 محافظة ومدينة سعودية
فعاليات اليوم الوطني 87

تفصلنا ساعات قليلة فقط على موعد فعاليات اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، لذلك كان من الطبيعي أن تطلق الهيئة العامة للترفيه عن استعداداتها من أجل تقديم فعالياتها بمناسبة اليوم الوطني السعودي رقم 87 والذي يصادف ويوافق يوم السبت المقبل 23 سبتمبر 2017م و الثالث من شهر محرم لسنة 1439هـ.

وقدمنا لكم في مصر فايف، تغطية كاملة وشاملة لعروض اليوم الوطني في السعودية خلال تقارير سابقة، ولكن عبر تلك السطور ستكونوا مع موعد مع كافة فعاليات اليوم الوطني والتي تم الإعلان عنها من مصادر حكومية رسمية وكذلك من قبل بعض المنظمات الخاصة.

فعاليات اليوم الوطني.. 27 إحتفالية من الهيئة العامة للترفية

وقررت الهيئة العامة للترفية بأن تكون فعاليات اليوم الوطني في هذا العام مختلفة عن الأعوام السابقة، لذلك فقد أعلنت عن رعايتها لأكثر من 27 أحتفالية من أجل إدخال البهجة على قلوب الشعب السعودي مع ذكرى الاحتفالات باليوم الوطني في هذا العام والذي يأتي برعاية ملكية من خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز” وسمو الأمير محمد بن سلمان ولى عهد المملكة العربية.

أهم فعاليات اليوم الوطني .. 17 محافظة تحتفل بالعيد

وقالت مصادر هيئة الترفية بأنها قررت أن تكون الفعاليات مقسمة على 17 محافظة ومدينة داخل الأراضي السعودية وجاءت تلك المدن على النحو التالي، الرياض والدمام وجدة والحبيل والخبر والمدينة المنورة وأبها وجازان ونجران وحفر الباطن والهفوف والدرعية وحائل بالإضافة إلى تبوك وينبع.

وجاءت الفعاليات التي أعلنت عنها الهيئة خلال الأيام السابقة على النحو التالي، الذي تظهره الصورة الرسمية:

فعاليات اليوم الوطني 87
فعاليات اليوم الوطني

استاد الملك فهد يشهد كبرى فعاليات اليوم الوطني

وقالت التقارير الإعلامية القادمة من بلاد الحرمين، بان استاد الملك فهد في مدينة الرياض سوف يكون شاهدًا على كبرى فعاليات اليوم الوطني والتي تأتي برعاية خاصة من هيئة الترفية العامة في السعودية، وأشارت المصادر إلى كون استاد الملك فهد سوف يسمح لأول مرة بدخول العائلات خلال الاحتفال المخصص لذكرى اليوم الوطني 87.

فعاليات اليوم الوطني السعودي
احتفالات وفعاليات اليوم الوطني

 

وأوضحت التقارير بأن خريطة الاحتفالات باليوم الوطني قد شملت عدد فعاليات هامة ستكون مقمسة على 17 محافظة ومدينة سعودية وسوف يشارك نجوم الفن والطرب العربي في إحياء تلك الاحتفالات والتي جاءت على عدة مستويات فمنها الاجتماعية والثقافية والترفيهية.

وأعربت الهيئة العامة للترفية بأن كافة الاحتفالات والفعاليات الخاصة باليوم الوطني 87 في كافة المدن السعودية ستكون برعاية كاملة من الحكومة السعودية وكذلك سيكون دخول اغلب ومعظم فعاليات اليوم الوطني بشكل مجاني للجماهير السعودية.

غدًا ..بداية فعاليات اليوم الوطني في كافة محافظات السعودية

وكشفت الصحف السعودية صباح اليوم الجمعة عن كون يوم الغد السبت الموافق 3 محرم لسنة 1439هـ سوف تنطلق فعاليات اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية تزامنًا مع العيد الوطني 87 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو الأمير محمد بن سلمان ولى عهد المملكة.

أبرز فعاليات اليوم الوطني بالرياض

وقررت العاصمة السعودية وتحت رعاية من سمو أمير منطقة الرياض، بإطلاق فعالية “سيرة مجد” والتي من المتوقع أن تستمر لمدة ثلاث أيام وذلك بدءًا من اليوم الجمعة وحتى يوم الأحد المقبل وسوف يشرف على تنظيمها جميعة “الغد للشباب” بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه.

فعاليات اليوم الوطني
أبرز فعاليات اليوم الوطني بالرياض

وذكرت التقارير بأن هذه الإحتفالية سوف تركز على ربط العمق التاريخي للملكة مع الحاضر والمستقبل وذلك عن طريق بعض الأنشطة التفاعلية التي يقدمها الشباب السعودي في مدينة الرياض على مدار ثلاث أيام كاملة في استاد جامعة الملك سعود بدءًا من الساعة الخامسة بتوقيت مكة المكرمة

طريق التحلية جاهز لاستقبال فعاليات اليوم الوطني في الرياض

أكدت هيئة الترفية العامة في مدينة الرياض، بأنها تقوم الآن بإجراء الاستعدادات اللازمة في طريق الأمير محمد بن عبد العزيز “طريق التحلية” وذلك من أجل استقبال أكبر وأهم فعاليات اليوم الوطني في العاصمة الرياض خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأشارت التقارير الإعلامية بان مهرجان “جادة الترفية” الذي سيقام عبر شوارع طريق التحلية خلال يوم 23 و24 سبتمبر المقبل، ومن المتوقع أن يتضمن المهرجان عدة احتفالات وفعاليات من بينها مسيرة بالطبول و المجسمات الهوائية بالإضافة إلى فقرات فلكور صيني ومسيرة بالخيول والآبل.

تحديث: السعوديون يحتفلون والحكومة تنظم فعاليات اليوم الوطني 87

ومنذ الصباح الباكر أنطلقت فعاليات اليوم الوطني 87 في تاريخ المملكة العربية السعودية، وشهد العاصمة الرياض كبرى الفعاليات من أجل إحياء ذكرى العيد الوطني والتي كان أهمها الاحتفالية التي تم تنظيمها في جامعة الملك سعود من قبل جميعة الغد للشباب مساء يوم الجمعة.

تحديث: وجابت فعاليات اليوم الوطني منذ الساعات الأولى لهذا الصباح كافة المدن السعودية للتعريف بتاريخ الوطن والتذكير بالآسس التي أقيمت عليها المملكة العربية السعودية مع استهداف واضح لفئة الشباب والأطفال والمراهقين خلال العام الحالي.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.